اعلان

محافظة القاهرة: تقليل زمن التقاطر بين اتوبيسات النقل العام لمنع التكدس

اجراءات اتوبيسات هيئة النقل العام لمواجهة كورونا
اجراءات اتوبيسات هيئة النقل العام لمواجهة كورونا
كتب : نهى نجم

شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على رئيس هيئة النقل العام بتشديد الرقابة على خطوط سيارات هيئة النقل العام للتأكد من توافر الخطوط وتقليل زمن التقاطر بين السيارات لمنع التكدس داخل الأتوبيسات وخاصة سيارات النقل الجماعي، يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمنع التجمعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

كما شدد محافظ القاهرة،على مسئولي السرفيس ومواقف الأقاليم بالقيام بحملات على سيارات السرفيس للتأكد من توافرها على جميع الخطوط والتزام السائقين بالأجرة المقررة.

كما شدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء وهيئة النظافة بضرورة المرور المستمر لرفع أي مخلفات قمامة والعمل على نظافة الشوارع بصفة مستمرة.

وكلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار الحملات على المقاهي ومصادرة الشيش، بالإضافة إلى شن الحملات على الأسواق للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر السلع ومنع الغش التجاري ومحاربة السوق السوداء ، واتخاذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

10 آلاف غرامة مالية لمن يقدم الشيشة بمقاهي القاهرة

وقرر محافظ القاهرة، حظر الشيشة بمقاهي وكافيتيريات العاصمة وجميع الأماكن العامة التي يتم تقديم الشيشة بها، مؤكداً أن المنشآة الغير ملتزمة بهذا القرار سيتم فرض( غرامة مالية قدرها 10آلاف جنيه) علي الفور واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، يأتي ذلك حفاظًا علي صحة المواطنين وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ووجه محافظ القاهرة، نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ القرار بمنتهي الحزم حفاظاً علي سلامة المواطنين جاء ذلك القرار ضمن عدد من الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لتنفيذ توجيهات الحكومه بمنع التجمعات والحفاظ علي الصحة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة