اعلان

جابر نصار يهاجم وزير الأوقاف: "يضرب جهود الحكومة في مواجهة كورونا"

جابر نصار يهاجم وزير الأوقاف
جابر نصار يهاجم وزير الأوقاف

شن الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، هجومًا عنيفًا على الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بسبب عدم إلغاء صلاة الجمعة وقفل المساجد، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وعدم تعريض حياة الملايين لخطر الإصابة بالوباء العالمي، كما فعلت دول إسلامية أخرى.

جابر نصار يهاجم وزير الأوقاف

وقال نصار، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'غير مفهوم وغير مبرر أن يصر السيد وزير الأوقاف على إقامة شعائر صلاة الجمعة ويلقي الخطبة بنفسه، في الوقت الذي منعت فيه دولاً أخرى كالسعودية والكويت والإمارات والجزائر وتونس وغيرها الكثير الصلاة في المساجد ونادوا بالصلاة في الرحال'.

جابر نصار يهاجم وزير الأوقاف

منع صلاة الجمعة

وتابع نصار: 'والأغرب أن يبث ذلك على الفضائية المصرية في مظهر يضرب كل جهود الدولة المصرية لإقناع الشعب في أن يلتزم بيته، في مقتل.. ألا يلاحظ السيد الوزير الزحام وعدم إتخاذ الإجراءات الوقائية بين المصلين، وكيف يبدأ خطبته بالآية الكريمة ويوظفها في غير موضعها 'قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا'؟، وكان يجب أن يتذكر قول الحق ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة'.

وأضاف جابر نصار: 'وهل اختصار زمن الخطبة يمنع انتشار الفيروس؟. ألا يعلم أن آلاف الزوايا والمصليات هي بدروم تحت الأرض لا تتوافر له '.التهوية الجيدة ولا تدخلها الشمس. تصرف وزير الأوقاف غير مفهوم وغير مبرر وغير مقبول للأسف الشديد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل