اعلان

غلق أسواق العتبة والموسكي في هذا الموعد لمواجهة كورونا.. ورئيس الحي: الغرامة تصل لـ20 ألف جنيه

غلق أسواق الموسكي والعتبة بسبب كورونا
غلق أسواق الموسكي والعتبة بسبب كورونا
كتب : نهى نجم

صرح العميد ماجد أحمد، رئيس حي الموسكي، أنه لم يتم غلق محلات العتبة وأسواق الموسكي من الواحدة ظهرًا، مؤكدًا أن الحي ملتزم بقرار مجلس الوزراء بغلق كافة المحلات من الساعة السابعة مساءًا ولكن يوميًا نقوم بمحاولات غلقها من 6 مساءًا لمواجهة كورونا وحفاظًا على صحة المواطنين وما يخالف القرار يدفع صاحب المحل غرامة تصل لـ20 ألف جنيه.

وأضاف رئيس حي الموسكي لـ"أهل مصر" أن تم تغليف بضاعة ومنتجات الباعة الجائلين والتنسيق معهم لعودة منازلهم لحين انتهاء أزمة كورونا، مؤكدًا أنه تم إزالة بضاعة قرابة الـ43 ألف بائع متجول أي وقف حال ما يعادل 300 ألف أسرة قائلًا: "مش بإيدينا احنا خايفين على صحتهم لحين انتهاء الأزمة".

وتابع رئيس حي الموسكي، أن هناك عدد من المحلات أغلقت من نفسها وعرضت لافتات "خليك في بيتك"، مؤكدًا أن الدولة تحاول أن تتخذ إجراءات بأسلوب توعوي.

وقرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن يتم اغلاق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات) ، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب أمام مواطنى العاصمة ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً حتى نهاية الشهر الجارى على ألا يسرى هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

وشدد محافظ القاهرة على نوابه ورؤساء الأحياء بمتابعة تنفيذ القرارات التى تتخذها الدولة بكل حزم وتشديد الرقابة على الأسواق لمحاربة جشع التجار أو محاولة استغلال الأزمة ورفع الأسعار.

وأكد محافظ القاهرة على أن جميع السلع متوفرة بالقاهرة كما يوجد رصيد كافى منها مطالبًا المواطنين بالتعاون مع الاجراءات التى تتخذها الدولة لأنها تهدف فى المقام الأول لصالح

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً