اعلان

التنمية المحلية: تلقينا ١١١١ شكوي من المحافظات منها 320 لعدم غلق المقاهى و93 لقاعات الأفراح و191 لرفع الأسعار

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، العاملين بمبادرة 'صوتك مسموع' بتلقي شكاوى المواطنين فيما يخص فيروس كورونا والعمل على سرعة حلها ومتابعتها بالتنسيق مع المحافظات خاصة فيما يخص تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس والتى من أهمها إيقاف تقديم الشيشة فى المطاعم و الكافيهات والمقاهي وغلقها في المواعيد التي أعلنها رئيس الوزراء.

وشدد وزير التنمية المحلية، على التأكد من غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية وغلق الحضانات وعدم إقامة الأسواق وكذا كافة القرارات التى أصدرها رئيس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات الاحترازية والوقائية التى أصدرها السيد رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن وزير التنمية المحلية، عن استقبال مبادرة 'صوتك مسموع ' لحوالى 1111 شكوى من المواطنين بكافة المحافظات عبر وسائل التواصل المعلنة لوجود مخالفات فى عدد من الأحياء والمدن والوحدات المحلية لقرارات رئيس الوزراء.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن من تلك الشكاوى، 10 شكاوى لعدم تطبيق قرار الإجازة للعاملين، و320 شكوي لعدم غلق المقاهي و93 شكوى لقاعات الأفراح و96 شكوى خاصة بالمطاعم، و191 شكوى لقيام بعض المحال التجارية برفع الأسعار لعدد من السلع الأساسية ، و35 شكوى لعدم غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية و30 شكوى لإقامة الأسواق ، و13 شكوى لعدم غلق المساجد تنفيذاً لقرار وزارة الأوقاف.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم التواصل مع المحافظات التى يوجد بها تلك الشكاوى والتنسيق لحلها والتأكيد على تنفيذ قرارات السيد رئيس مجلس الوزراء وباقي الوزارات المعنية فيما يخص فيروس كورونا بكل حسم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفى السياق ذاته وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في دواوين عموم المحافظات والمراكز والأحياء والوحدات المحلية.

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة اتباع كافة التعليمات التي أصدرتها الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة وتوصيات منظمة الصحة العالمية فى هذا الشأن سواء بتوفير أجهزة الكشف عن درجات الحرارة للعاملين وتوفير الكمامات والقفازات ومواد التطهير وتوفير المنشورات التوعوية للوقاية من المرض.

وقال وزير التنمية المحلية، إنه وجه المحافظين بإيقاف كافة الأسواق الأسبوعية لمدة أسبوعين ولحين إشعار آخر حفاظاً على حياة المواطنين تنفيذاً لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بمنع أي تجمعات بالمحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة