اعلان

الحكومة: غلق كافة المحال التجارية من الساعة 5 مساء حتى 6 صباحا

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غلق المحال التجارية والحرفية بما فيما محلات بيع السلع والخدمات والمولات، سيكون مواعيد عملها الخامسة مساء إلى السادسة صباح اليوم التالي، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

وأضاف 'مدبولي' خلال مؤتمر صحفي من مقر مجلس الوزراء، أن ذلك القرار لا يسري على المخابز والصيدليات والمحلات التجارية، موضحا أنه سيسري على المحال التي تقدم أنشطة الترفية، كما ستغلق جميع المطاعم وما يقدم المأكولات، وسيقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء، فرض حظر التجوال في مصر ، على أن يبدأ الحظر من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ 6 صباحًا، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ويشمل الحظر جميع محافظات الجمهورية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كلف الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن، وذلك في ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار ڤيروس كورونا.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب بضرورة فرض حظر التجوال خاصة مع قيام العديد من الدول الأجنبية والعربية بينهم السعودية و الأردن ، بفرض حالة حظر التجول وفقا للقانون .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط