اعلان

حظائر لتربية الخنازير وشقة لكل متضرر.. تعرف على مصير ومخطط منطقة الزرايب بمحافظة القاهرة

مخطط تطوير منطقة الزرايب بمحافظة القاهرة
مخطط تطوير منطقة الزرايب بمحافظة القاهرة
كتب : نهى نجم

تعرضت منطقة الزرايب بـ15 مايو بحي حلوان بمحافظة القاهرة، لحالة من التقلبات الجوية وسيول خلال الفترة الماضية تسببت في غرق المنازل.

مخطط تطوير منطقة الزرايب بمحافظة القاهرة

ومن جانبه، صرحت مصادر مسئولة بوزارة التنمية المحلية، أنه جاري المتابعة والتنسيق مع محافظة القاهرة لما يحدث بمنطقة الزرايب عبر غرفة عمليات بين الوزارة والمحافظة.

وأكد المصدر لـ "أهل مصر" أنه تم الدفع بفرق انقاذ تابعة لمحافظة القاهرة لإنتشال الجثث ورفع آثار السيل ومياه الأمطار ، مضيفًا بتشكيل لجنة من كافة الجهات المعنية لمتابعة مخطط تطوير المنطقة وتعويض أهالي منطقة الزرايب.

كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مخطط تطوير منطقة الزرايب ب15 مايو بحي حلوان، أنهالوزراء المعنيين بدراسة المشكلة توصلوا إلى مجموعة من المقترحات والحلول للتعامل مع الأزمة والتى سيتم عرضها علي رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء بعد مناقشتها مع سكان المنطقة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم إنشاء حظائر نموذجية لتربية الخنازير بمقابل الانتفاع وإنشاء محطة وسيطة لتدوير وفرز المخلفات الصلبة.

شقة لكل متضرر

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم تعويض السكان بشقة لكل أسرة متضررة مع صرف مبالغ مالية من وزارة التضامن الإجتماعى وصندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان للإعاشة شهرياً ودفع قيمة الإيجار لهؤلاء المواطنين للإقامة فى شقة بصورة مؤقتة لحين انتهاء وزارة الإسكان من بناء الوحدات السكنية الجديدة لسكان تلك المنطقة خلال عام.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن المخطط الجديد لسكان تلك المنطقة سيكون حضارياً ومستداماً ولن يكون مثلما كانت قبل الأحداث التى مرت بها، وفصل مكان السكن عن مكان العمل، مشيراً إلى أهمية دور سكان الزرايب فى حل مشكلة القمامة فى بعض المناطق بالقاهرة ولابد من تحويل نشاطهم الى نشاط مرخص ورسمي وإدخالهم ضمن المنظومة الجديدة.

وأكد وزير التنمية المحلية، خلال اقامة الشقق البديلة للسكان سيتم صرف بدل سكن لمدة عام لحين الانتهاء من إنشاء الوحدات وتسليمهم عقد اتفاق بأحقية كل أسرة متضررة في شقة سكنية ، كما سيتم صرف بدل إعاشة من قبل وزارة التضامن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل