اعلان

التضامن تعلن تعقيم كافة المؤسسات الاجتماعية

تعقيم المؤسسات الاجتماعية
تعقيم المؤسسات الاجتماعية

كثفت وزارة التضامن الإجتماعي، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الإجراءات الاحترازية للوقاية منه، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، تتبع وزارة التضامن الإجتماعي مجموعة من آليات والإجراءات الاحترازية، وعدد من القرارات لمواجهة فيروس كورونا، وتشمل دور التربية والمؤسسة العقابية، ودور الأيتام، والمسنين، ومؤسسات الدفاع الاجتماعي وذوي الإعاقة، ومراكز استضافة المرأة، وذلك في ظل تداعيات انتشار الفيروس و حرصًا من الوزارة على صحة أبناء دور الرعاية، إضافة إلى استعدادات التضامن لتقديم الدعم اللازم للمستشفيات.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن إقامة غرفة عمليات مركزية بالهلال الأحمر المصري، لمتابعة الأوضاع الراهنة فى المستشفيات وتوفير الدعم اللازم فى حالة طلب ذلك.

وأضافت الوزارة، أنه تمت الاستعانة أيضا بالهلال الأحمر لتطهير وتعقيم مديريات التضامن الاجتماعي وكل مؤسسات الرعاية الاجتماعية فى محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن فرق الهلال الأحمر زارت مؤسسات أطفال بلا مأوى فى المحافظات لتعقيمها وعمل جلسات توعوية للأطفال بأهمية النظافة واستخدام الكمامات وضرورة توخي الحذر.

واستمرت جهود الهلال الأحمر المصري في جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا، حيث قامت فرق التدخل أثناء الطوارئ في محافظة أسوان بعمل حملة موسعة للتوعية وتطهير وتعقيم المقرات المختلفة من المؤسسات الاجتماعية و مديرية التضامن الاجتماعي، والاتحاد الإقليمي، ومؤسسة التكافل الاجتماعي، وجمعية الأسر المنتجة، و الحضانات ووحدة السيل الاجتماعية ومكتب تأهيل ذوي الإعاقة، ومخازن المديرية، ووحده أسوان أول الاجتماعية و الثانية.

وقامت فرق الهلال بمحافظة كفر الشيخ بالتعقيم داخل المقرات الخاصة به وعمل حملة موسعة للتعقيم والتطهير، وفي محافظة الإسماعيلية استكملت فرق الإسماعيلية مهمتها على مدار يومين قامت فيها بعملية التوعية و التطهير حيث شملت مصلحة الضرائب دار الرحمة للأيتام.

وفي وقت سابق، صرح مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على وضع خطة، وعمل استعدادات لتكون جاهزة على مواجهة أي تطورات تحدث في أزمة فيروس كورونا المستجد، وأنه يتم تعقيم دور الرعاية، والمؤسسات التابعة للوزارة بشكل دوري، والعمل على تنفيذ الإجراءات الاحترازية المعلنة من وزارة الصحة والسكان.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن وزارة التضامن الاجتماعي ستعمل خلال الفترة المقبلة على حصر وتجهيز الجمعيات الأهلية الملحق بها مستشفيات وأجهزة طبية لتكون على استعداد لأي تداعيات تحدث في أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً