اعلان

#التعليم_الاونلاين_فاشل_جدا.. هاشتاج يتصدر تويتر.. الطلاب: محدش فاهم حاجة ومينفعش نمتحن بالوضع ده

#التعليم_الاونلاين_فاشل_جدا
#التعليم_الاونلاين_فاشل_جدا

'#التعليم_الاونلاين_فاشل_جدا'.. هاشتاج جديد تصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الثلاثاء 31 مارس، بعد أن أطلقه عدد من أولياء الأمور، احتجاجا على قرارات وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، باستكمال الدراسة بالجامعات الحكومية والخاصة عبر الإنترنت، واحتمالية أن تتم الامتحانات عبر الإنترنت، حيث سادت حالة من الغضب الشديد بين الطلاب وأولياء الأمور؛ لأنهم لم يتدربوا على هذا النظام من قبل، مع وجود حالة من الخوف لدى الطلاب من عدم نجاحهم هذا العام.

وأطلق العديد من الطلاب وأولياء الأمور، هاشتاج '#التعليم_الاونلاين_فاشل_جدا' على مواقع التواصل الاجتماعي، لإيصال مطالبهم إلى وزير التعليم العالى لإيجاد حلول.

فشل التعليم عن بعد

وقال الطلاب إن لديهم العديد من المطالب منها أن يكتفي وزير التعليم العالي بالأبحاث فقط بدلًا من الامتحانات، وذلك حرصا على سلامة الطلاب من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع، معبرين عن فشل التعليم عن بعد في شرح المناهج، ورصدت 'أهل مصر' أهم مطالب طلاب الجامعات.

طلاب الجامعات يعبرون عن مطالبهم

الطالبة سارة حسن، كلية الهندسة جامعة المنيا، طالبت بالاكتفاء بما تم تدريسه من المناهج حتى١٥ مارس لكل السنوات، وأن تكون الامتحانات 'أونلاين' وفى موعدها، أو تعليق الدراسة وعودتها في أكتوبر المقبل، مثل ما فعلت باقي الدول العربية.

وقال مؤمن الأمير، طالب بكلية دار العلوم جامعة أسوان، لـ'أهل مصر': بالنسبة لسنة التخرج يكتفي بعمل أبحاث للمواد، أما باقي الفرق يتم توزيع مواد الترم الثانى على السنوات القادمة.

وطالبت الطالبة منار ظريف بكلية الصيدلية بجامعة المنيا، أن تتوقف الدراسة مؤقتا كأنها الإجازة الصيفية واستكمال هذه الفترة خلال الصيف، بدلا من القلق بسبب رفض حذف باقي المناهج، ورفض نظام الأبحاث، فيما يرفض الطلاب نظام الأون لاين، وقالت 'قضاء أخف من قضاء'.

وأعربت نهال الجبالى، طالبة بجامعة سوهاج، عن رفضها التام لنظام التعليم أون لاين، قائلة: 'التعليم أون لاين مش نافع خالص معانا ومينفعش نمتحن بالوضع ده واحنا مش فاهمين حاجة في أي مادة، يلغوا الترم التاني، ولو الكلية عمليه ممكن ننزل ناخد العملي في الصيف إنما نمتحن مواد ما اتشرحتش ومحدش فاهم منها حاجة دا مستحيل'.

وطالبت هاجر نبيل، الطالبة بجامعة الفيوم، بالاكتفاء بالجزء الذى تم شرحه بالكليات لحين الرجوع مرة أخرى، وتأجيل موعد الامتحانات لشهر 7 أو 8.

مد تعليق الدراسة

يذكر ان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، قرر مد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 24 مارس لمدة أسبوعين آخرين وذلك لحماية الطلاب، والحفاظ على سلامتهم من أي ضرر، بينما قرر الدكتور عبد الغفار وزير التعليم العالى اللجوء لنظام التعليم عن بعد لاستكمال شرح المناهج، وألمح إلى احتمالية أن تتم الامتحانات أون لاين، وهو ما كان الشرارة التى جعلت طلاب الجامعات يطلقون هاشتاج #التعليم_الاونلاين_فاشل_جدا، للتعبير عن رفضهم لقرارات وزير التعليم العالى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل