اعلان

خلي بالك.. لماذا يجب تشجيع ابنك على تناول أطعمة تحتوي على البوتاسيوم؟

البوتاسيوم
البوتاسيوم

تغفل الكثير من الأمهات عن فوائد بعض الأطعمة، لا سيما التي تحتوي علي عنصر البوتاسيوم، علي الرغم من أهميتها لجسم الإنسان، فهي كنز من الكنوز التي حباها الله بكثير من الفواكه والخضروات، وستوضح السطور التالية لماذا يجب علينا أن نعطي أبناءنا نباتات تحتوي علي عنصر البوتاسيوم

١_ عنصر أساسى للنبات

كشف دكتور صادق كاظم العداي باحث علي مركز الأبحاث البتروكيماوية والأسمدة من العراق أن البوتاسيوم واحد من العناصر الكبري الأساسية المهمة والضرورية لنمو النبات وبكميات كبيرة تقارب النيتروجين الذي يحتل المرتبة الأولى من حيث الأهمية للنبات.

وأكد العداي أنه أثبتت الدراسات والبحوث أن البوتاسيوم يعمل علي تحفيز ما يقارب من ثمانين إنزيما داخل النبات وكل انزيم يؤدي أكثر من وظيفة داخل النبات.

٢_ كمية المواد المخزونة داخل النبات

تتميز النباتات التي تحتوي علي البوتاسيوم بأنها مخازن عظيمة من المواد المخزنة، حيث أثبتت الدراسات أن التركيب الضوئي وهي العملية الأهم بالنسبة للنبات يلعب البوتاسيوم أدوار خطيرة، حيث يزيد كمية ثاني أكسيد الكربون الممتص داخل النبات مما يزيد في نشاط الانزيمات المساعدة في تمثيل ثاني أكسيد الكربون وفي زيادة المواد المصنعة في الأوراق.

٣_ صانع الأوراق الخضراء

تساعد كميات المواد المخزنة في الأوراق بفضل البوتاسيوم علي جعلها خضراء أطول فترة ممكنة ومن خلال تاخير شيخوختها وهو أيضا يزود المواد المخزنة في البذور والثمار.

٤_زيادة نمو البذور

يعمل البوتاسيوم علي زيادة نمو البذور مما يساعد علي زيادة العقد البكتيرية المبينة للنتروجين الجوي في النباتات.

٥_ البوتاسيوم يجعل الأطعمة أكثر حلاوة

لا تتعجب عندما تجد الأطعمة التي تحتوي علي البوتاسيوم طعمها أكثر حلاوة من الأطعمة الأخري، وذلك لأن البوتاسيوم يحمي النبات من مشكلة الانجماد من خلال زيادة نمو الأوعية الخشبية وزيادة محتوي الأوعية من السكريات والكربوهيدرات في كل خلية.

٦_ يخزن المياه داخل النباتات

إذا شعرت بالعطش أو إذا أردت أن تعطي ابنك نباتا يعوضه عن نسبة من المياه التي يفقدها جسمه فعليك أن تعطيه نباتات تحتوي علي البوتاسيوم

٧_ الطبيب المعالج للنباتات

تكون النباتات التي تحتوي علي البوتاسيوم أقل إصابة بالفيروسات والفطريات لأنه الطبيب المعالج للنباتات عن طريق زيادة التصلب في السيقان غير دوره في منع تجمع السكريات والمرطبات النتيروجينية الحرة في الأوراق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل