اعلان

من أجل تناول ابنك اللحوم.. طرق مبتكرة لتقبله لطعمها

تناول ابنك اللحوم
تناول ابنك اللحوم

تحتارين في إبنك الرافض لتناول اللحوم، والذي يتهرب من مائدة الطعام كلما رآها، أو يسمع الجيران صراخه لمجرد إعطاؤه قطعة من اللحم، فستعطيكي السطور القادمة طرق مبتكرة من أجل تناول إبنك اللحوم.

كشفت دراسة أعدتها أليشا جروجان ، أخصائية علاج طبي الأمريكية المرخصة ، وهي صاحبة خبرة تزيد عن 14 عامًا في مجال تغذية الأطفال، العديد من الطرق من أجل تناول إبنك اللحوم.

1-ضعيها على عصا:

وتنصح الدراسة المنشورة على موقع "يور كيدز تابل"، أنه من أجل تناول إبنك اللحوم، يمكن استخدم أعواد الأسنان أو الأسياخ إذا كان طفلك كبيرًا بما يكفي ليكون آمنًا للأكل بهم، وهذا يجلب عامل مرح فوري يحب الأطفال ويسهل خلعه مع اللحم.

2-طهيها معًا:

ادخلي صغيرك معك إلى المطبخ، حيث أنه يجلب الطهي معًا مستوى من الاهتمام والاستثمار للوجبة، ويجعل طفلك مقبل على أكل الوجبة التي أعدها بنفسه معك..

3-بناء جسر مع طفلك

وأضافت أخصائية علاج طبي الأمريكية المرخصة ، أنه يجب بناء جسر بينك وبين طفلك فعليكي أن تبدأ في ذلك عندما يكون لديك القليل من النجاح ، يمكنك البناء عليه، فبمجرد أن يأكل طفلك بعض اللحوم ، يمكنك إجراء تغييرات صغيرة على تلك اللحوم للمساعدة في بناء تنوعها.

يمكنك توسيع على ما يأكله طفلك، مع الأخذ في الاعتبار الملمس والنكهة ، وعليكي أن تختاري اللحوم الأكثر طعمًا وتميل إلى أن تكون مقرمشة أو ناعمة. بعد كل من هذه الأطعمة، وقدمي مجموعة متنوعة من اللحوم وشجعي طفلك على التفاعل معها في وقت ما. وتذكري، إذا كنتي تقدمين لحمًا لم يأكله طفلك أبدًا أو رفضه ، ففكري فيه كطعام غير مفضل وقدميه إلى جانب شيء يحبه.

وأوضحت جروجان، أن كل طفل فريد من نوعه وقد يحاول طفلك تجربة شيء غير متوقع ، استخدمه كدليل لتجربة أطعمة أخرى مماثلة، لمساعدتك في البدء ، استخدمت جروجان شظايا الديك الرومي وأبقيت قطعها صغيرة، ومع ذلك ، فإن بعض القطع تلتف قليلاً أثناء الطهي وتصبح أكثر سمكًا، وإذا كنت تحاول ذلك لأول مرة ، فاستمر في تسطيح القطع أي جعلها مبططة باستخدام ملعقة أثناء الطهي، لأن الملمس المسطح أكثر تقبلاً للأطفال

4-قائمة لحوم يقبل عليها الأطفال

وقدمت أخصائية علاج طبي الأمريكية المرخصة ، قائمة باللحوم التي رأيت أطفالي وأولادها الذين تعمل معهم يقبلون عليها، مثل النقانق (النقانق الرومي ، سجق الدجاج) ناجتس الدجاج سواء (دجاج عادي ، ديك رومي)، كرات اللحم (رغيف اللحم ، لحم التاكو ، اللحم في المكرونة مثل اللازانيا ، الدجاج المطحون ، الهامبرجر).

WhatsApp
Telegram