اعلان

هل يساعد شرب الماء بكثرة في خسارة الوزن؟

هل يساعد شرب الكثير من الماء في خسارة الوزن؟
هل يساعد شرب الكثير من الماء في خسارة الوزن؟

يتكون جسم الإنسان من حوالي 60٪ من الماء، ويفقد الجسم الماء باستمرار من خلال البول والعرق بشكل أساسي، وللوقاية من الجفاف، يجب شرب كميات كافية من الماء، ولكن هل بالفعل شرب الكثير من الماء يعمل على خسارة الوزن، كما كثرت الادعاءات بشأن هذا الأمر، وأن زيادة تناول الماء قد يقلل من وزن الجسم عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية.

هل يساعد شرب الكثير من الماء في خسارة الوزن؟

وهنا يتساءل من يرغبون في خسارة الوزن، والتخلص من الدهون الزائدة، هل بالفعل شرب الماء الكثير يعمل على خسارة الوزن وماهي كمية الماء المطلوب، ونرصد تلك الإجابات في السطور التالية:

ذكر موقع 'healthline'، أنه وفقًا لدراستين، فإن شرب 17 أوقية ، أي ما يعادل '500 مل'، من الماء يمكن أن يعزز الأيض مؤقتًا بنسبة 24-30٪ .

حرق السعرات

كما قدر الباحثون أن شرب 68 أوقية ما يعادل 2 لتر في يوم واحد زاد من استهلاك الطاقة بنحو 96 سعرة حرارية في اليوم، بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من المفيد شرب الماء البارد لأن جسمك سيحتاج إلى إنفاق المزيد من السعرات الحرارية لتسخين الماء لدرجة حرارة الجسم.

شرب الماء قبل الوجبات

كما يقلل شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبات، من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في نهاية المطاف، خاصةً عند كبار السن.

أظهرت إحدى الدراسات الذي قام بها أخصائيو الحميات، أن الذين شربوا 17 أونصة '500 مل'، من الماء قبل كل وجبة فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 44٪ خلال 12 أسبوعا، مقارنةً بمن لم يفعلوا.

وبشكل عام ، يبدو أن شرب كميات كافية من الماء ، خاصة قبل وجبات الطعام ، قد يكون له فائدة كبيرة في إنقاص الوزن ، خاصةً عندما يقترن بنظام غذائي صحي، علاوة على ذلك ، فإن تناول كمية كافية من الماء له عدد من الفوائد الصحية الأخرى.

وبالتالي يمكن أن يسبب شرب الماء زيادات معتدلة ومؤقتة في التمثيل الغذائي ، وشربه قبل نصف ساعة من كل وجبة يمكن أن يجعلك تأكل سعرات حرارية أقل تلقائيا، كل من هذه الآثار تساهم في فقدان الوزن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً