اعلان

تعرف على أسباب "النوبة القلبية"

امراض القلب
امراض القلب

المحتويات

بوادر النوبة القلبية

الاسباب

الاعراض

يعاني بعض الناس من ألم في الصدر، حيث يكتشف الشخص أنها نوبات قلبية،و يكون هناك نقص في إمداد الدم لجزء من عضلة القلب، وإذا لم يتم تشخيص المرض يكون هناك خطورة على الإنسان، ويمكن أن تؤدي النوبة القلبية إلي السكتة القلبية ،وستوضح السطور القادمة أسباب النوبة القلبية

نوبة القلب نوبة القلب

كشف موقع' هيلث لاين' انه تحدث النوبة القلبية عندما يكون هناك نقص في إمداد الدم لجزء من عضلة القلب، غالبًا ما ينتج عن انسداد في الشريان القريب، حيث يعاني الشخص من ألم في الصدر، ويمكن أن تتدهور الحالة إذا لم يتم علاجها، ويمكن أن تؤدي النوبة القلبية الي السكتة القلبية.

يعد اكتشاف العلامات المبكرة للنوبة القلبية والحصول على العلاج الفوري أمرًا بالغ الأهمية ويمكن أن ينقذ حياة الشخص.

تختلف النوبة القلبية عن السكتة القلبية، حيث يتوقف القلب عن العمل تمامًا، كلاهما من حالات الطوارئ الطبية، وبدون علاج، يمكن أن تؤدي النوبة القلبية إلى السكتة القلبية.

أثناء النوبة القلبية ، ينقطع إمداد الدم الذي يغذي القلب بالأكسجين بشكل طبيعي وتبدأ عضلة القلب في الموت. النوبات القلبية - وتسمى أيضًا باحتشاء عضلة القلب - شائعة جدًا في الولايات المتحدة. في الواقع ، من المقدر أن يحدث ذلك كل 40 ثانية.

بوادر النوبة القلبية

نوبة القلب نوبة القلب

تظهر على بعض الأشخاص المصابين بنوبة قلبية علامات تحذيرية، بينما لا تظهر على البعض الآخر أي علامات. بعض الأعراض التي يبلغ عنها الكثير من الناس هي:

ألم صدر

آلام الجزء العلوي من الجسم

التعرق

غثيان

إعياء

صعوبة في التنفس

النوبة القلبية هي حالة طبية طارئة خطيرة. اطلب العناية الطبية فورًا إذا كنت تعاني أنت أو أي شخص تعرفه أعراضًا قد تشير إلى نوبة قلبية.

الأسباب

هناك عدد قليل من أمراض القلب التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية، أحد الأسباب الأكثر شيوعًا هو تراكم اللويحات في الشرايين (تصلب الشرايين) الذي يمنع الدم من الوصول إلى عضلة القلب.

يمكن أن تحدث النوبات القلبية أيضًا بسبب الجلطات الدموية أو الأوعية الدموية الممزقة. أقل شيوعًا ، تحدث النوبة القلبية بسبب تشنج الأوعية الدموية.

الأعراض

قد تشمل أعراض النوبة القلبية ما يلي:

ألم في الصدر أو عدم الراحة

غثيان

التعرق

الدوار أو الدوخة

إعياء

هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تحدث أثناء النوبة القلبية ، ويمكن أن تختلف الأعراض بين الرجال والنساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)