اعلان

استشاري جراحة عيون عن الحول عند الأطفال: الأهل هم سبب الإصابة

الحول عند الأطفال
الحول عند الأطفال

الحول عند الأطفال من أكثر أمراض العيون انتشارا والتي يعاني منها الأطفال بكثرة حيث تتغير المسافة الطبيعية بين كل من مركز الرؤيا لدى كل عين والأخرى، ويظهر بشكل مرضي وبشكل طبيعي عند الأطفال، ولأجل توضيح أسباب الحول عند الأطفال كان الحوار مع دكتور عصام الطوخي استشاري جراحة عيون عن أسباب الحول عند الأطفال وطرق علاجه وعن مدى انتشار الحول عند الأطفال، إليك تفاصيل أسباب الحول ولماذا لام الدكتور الأهل لإصابة أطفالهم بالحول والحل الأسهل لعلاج الحول عند الأطفال وكيفية الوقاية من الحول عند الأطفال.

الحول عند الأطفالدكتور عصام الطوخي استشاري جراحة العيون التجميلية

الحول عند الأطفال

عرف الدكتور عصام الطوخي الحول بأنه الحول من أكثر أمراض العيون شيوعا عند الأطفال كما أرجع أسباب الحول عند الأطفال إلى أن الأطفال في مرحلة النمو يكون لديهم طول نظر، وحسب درجة النمو إن كان طول النظر زاد عن نسبة معينة واستمر لمدة طويلة يحدث حول عند الأطفال.

أسهل طرق علاج الحول عند الأطفال

الحول عند الأطفالالحول عند الأطفال

والعلاج الأسهل لعلاج طول النظر ليتطور ويصبح مرضي أن يرتدي الطفل نظارة طبية، وكن كثير من الأهل المصريين لا يحبون ارتداء النظارات ويمانعون ارتدائها بحجج مختلفة مما يجعل من طول النظر الطبيعي في مراحل النمو يتحول إلى مرضي ويتحول إلى حول عند الأطفال، لذا العيب واللوم على الأهل الذين يتجاهلون الأمر منذ بدايته.

المدة الطبيعية لطول النظر عند الأطفال

الحول عند الأطفالالحول عند الأطفال

حيث يستمر طول النظر إلى سن السابعة والثامنة من عمر الطفل، حيث من الأفضل أن يتم الكشف الدوري على الأطفال من بعد الولادة مباشرة ثم عند عمر الثلاث سنوات، ثم في المدرسة يتم الكشف على الأطفال في عمر الستة أعوام، فإن التزم أولياء الأمور بهذه الكشوفات واكتشاف المشكلة منذ بدايتها ونتعامل مع طول النظر بطريقة علمية وارتداء النظارة سيختفي 90% من الحول عند الأطفال.

أسباب أخرى للإصابة بمرض الحول عند الأطفال

هناك أسباب أخرى تسبب الحول عند الأطفال ولكن تسبب هذا بنسبة ضعيفة جدا والتي منها أسباب وراثية أو ماء بيضاء الإصابات والضرب والالتهاب الزحالي وأمراض الجهاز العصبي ولكنها نسبة ضعيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)