اعلان

الزنك يساعد في علاج مشكلات الجلد والعينين.. تعرف على مفعوله السحري

الزنك
الزنك

يجهل الكثير من الناس تأثير الزنك كعنصر فعال داخل الجسم، كما لا يقدرون قيمة المواد الغذائية والأطعمة التي تحتوي عليه، ولكنه علاج فعال للعديد من الأمراض ووجوده يقي الجسم من مشكلات صحية عديدة، وستكشف السطور القادمة عن فوائد الزنك للجلد والعينين.

محاربة العدوى

الزنكالزنك

كشف موقع 'ويب ميد'، أنه يساعد الزنك في محاربة العدوى والتئام الجروح، ومع ذلك ، إذا كان لديك بالفعل ما يكفي من الزنك من نظامك الغذائي ، فليس من الواضح أن الحصول على المزيد - من المكملات - له فائدة.علاج تهيج الجلد

الزنكالزنك

وأكد الموقع، أنه لا يقتصر استخدام الزنك على محاربة انتقال العدوى، بل يستخدم الزنك الموضعي لعلاج طفح الحفاضات وتهيج الجلد. العربي.

علاج الهربس

بالإضافة إلى ذلك ، تشير دراسة إلي أنه يستخدم الزنك أيضًا كعلاج للهربس، يشير مسمى 'هربس Herpes ' إلى حدوث قروح الكيسية على الشفاه أو على الأعضاء التناسلية والأرداف، وهي قرح شائعة وتسببها الفيروسات،وغالبا ما تكون مؤلمة.

واوضح مسح طبي أجرته الولايات المتحدة أن أكثر من 90٪ من البالغين حتى سن 50 تعرضوا لأنواع من فيروس الهربس تسبب المرض، وومعذلك ، فإن الدليل على فائدة الزنك لهذه الحالات غير حاسم.

علاج التنكس البقعي

الزنكالزنك

وأضاف الموقع، أن الزنك جزءًا من علاج فعال للتنكس البقعي إن التنكس البقعي الجاف اضطراب شائع يصيب العين بين الأفراد البالغين أكثر من 50 عامًا. ويتسبب في حدوث رؤية ضبابية أو تقليل الرؤية المركزية بسبب نحالة سُمك البقعة.

وتعد البقعة جزء من شبكية العين، وهي مسؤولة عن وضوح الرؤية في خط مستقيم من البصر، المرتبط بالعمر ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الإثبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر