اعلان

الأطباء يحذرون المصابين بالحساسية من لقاح "فايزر"

لقاح فايزر
لقاح فايزر

نصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بعدم الحصول على لقاح فيروس كورونا الذي انتجته شركة 'فايزر' ويتم تقديمه في الوقت الحالي للكثيرين في أكثر من دولة حول العالم، وفقًا لصحيفة 'مترو' البريطانية.

وقال البروفيسور 'ستيفن بويس'، المدير الطبي الوطني لهيئة الخدمات الصحية الوطنية 'NHS' في بريطانيا: 'كما هو شائع مع اللقاحات الجديدة، نصحت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، على أساس وقائي، الأشخاص الذين لديهم تاريخ كبير مع الحساسية، لا يتلقون هذا التطعيم'.

وتابع بويس: 'يأتي ذلك بعد تناول شخصان مصابان بالحساسية اللقاح، مما أسفر عن إظهارهما ردود أفعال تحسسية، الناتجة عن تفاعلات الحساسية المفرطة، وكلاهما يتعافى بشكل جيد في الوقت الحالي.

وتعتبر ردود الفعل التحسُّسية أو ما تعرف باسم 'تفاعلات فرط الحساسية'؛ عبارة عن رد فعل غير ملائم من قبل الجِهاز المَناعيّ تجاه مادة غير ضارة عادة.

كانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية 'NHS' قد أطلقت أكبر تطعيم جماعي في التاريخ بجرعات من لقاح فايزرالمضاد لفيروس كوفيد – 19.

واختبرت من قبل السلطات في المملكة المتحدة البريطانية، والتي أثُبتت أنها آمنة وفعالة من قبل منظم الأدوية، الأسبوع الماضي وتمت الموافقة على استخدامها على نطاق واسع.

وطلبت المملكة المتحدة 40 مليون جرعة من اللقاح، وهو ما يكفي لتطعيم 20 مليون شخص، وحتى الآن، تم تطعيم المئات من البريطانيين ومن المتوقع أن يحصل المزيدعلى المصل خلال هذا الشهر، وهناك لقاحان آخران قيد التطوير ويمكن أن يصبحا جاهزين للاستخدام على نطاق واسع.

WhatsApp
Telegram