اعلان

أهم النصائح لمنع جفاف العين أثناء ارتداء الكمامة

أهم النصائح لمنع جفاف العين أثناء ارتداء الكمامة
أهم النصائح لمنع جفاف العين أثناء ارتداء الكمامة

المحتويات

ما هو جفاف العين المرتبط بالقناع؟

كيف يمكن أن يتسبب ارتداء أقنعة الوجه أو أغطية الوجه في جفاف العين؟

أهم النصائح لمنع جفاف العين أثناء ارتداء قناع الوجه

يعد ارتداء أغطية الوجه والأقنعة أمرًا مهمًا للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس التاجي ، ولكن تشير التقارير الجديدة إلى أن الأشخاص الذين يرتدونها بانتظام هم أكثر عرضة للإبلاغ عن أعراض جفاف العين، ويطلق الخبراء على هذه الحالة الجديدة جفاف العين المرتبط بالقناع ، وستكشف السطور القادمة أسباب جفاف العين عند ارتداء قناع الوجه ، وأهم النصائح الخاصة لتخفيف الأعراض.

ما هو جفاف العين المرتبط بالقناع؟

جفاف العينجفاف العين

كشف موقع' specsavers' أنه وجدت الأبحاث الحديثة زيادة مقابلة في `` تهيج وجفاف العين '' بين الأشخاص الذين يرتدون أقنعة الوجه بانتظام. وقد بدأ خبراء الصحة في تسمية هذه الحالة بجفاف العين المرتبط بالقناع ، وأولئك الذين يرتدون أقنعة لفترات أطول من الوقت، قد تكون أكثر عرضة للإصابة بهذه الأعراض.

كيف يمكن أن يتسبب ارتداء أقنعة الوجه أو أغطية الوجه في جفاف العين؟

ارتداء الكمامةارتداء الكمامة وجفاف العين

يُعتقد على نطاق واسع أن التدفق المحدود للهواء والتهوية داخل قناع الوجه هو السبب الرئيسي لجفاف العين المرتبط بالقناع. إذا كان القناع (أو غطاء الوجه) لا يلائم وجهك بإحكام ، فعند الزفير ، يمكن للهواء الهروب من أعلى القناع وعبر سطح عينيك. (هذه هي نفس العملية التي تسبب العدسات الزجاجية) للضباب أثناء ارتداء القناع). قد يؤدي هذا التدفق المتزايد من الهواء الدافئ بالقرب من عينيك إلى تبخر دموعك بسرعة أكبر ، مما يجعل عينيك تشعر بالجفاف أو التهيج أو أقل ترطيبًا إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة وتعاني بالفعل من جفاف العين ، فقد تلاحظ أن هذا يزداد سوءًا نتيجة لذلك.

من المهم أيضًا أن ندرك أن تدفق الهواء ليس فقط هو الذي قد يسبب جفاف العين وتهيّجها. أولئك الذين يستخدمون شريطًا لتأمين أقنعةهم على وجوههم قد يكونون أكثر عرضة للإبلاغ عن أعراض جفاف العين لأن الشريط الذي يتم وضعه بإحكام شديد على الخد العلوي قد يسحب الجفن السفلي لأسفل ويسبب مزيدًا من التهيج.

يمكن أن تصبح العيون الجافة المرتبطة بالقناع حلقة مفرغة ، حيث قد تكون أكثر عرضة لفرك عينيك للحصول على بعض الراحة من هذه الأعراض، ومع ذلك ، من المهم الاستمرار في اتباع التعليمات وتجنب لمس وجهك وعينيك من أجل المساعدة في الحد من انتشار COVID-19.

إذا تسبب قناعك في جفاف العين ، فقد تصبح مؤلمة وحمراء نتيجة لذلك، من المهم عدم الخلط بين هذه الأعراض والعين الحمراء / الوردية (التهاب الملتحمة) ، والتي تم الإبلاغ عنها في بعض الحالات كعرض من أعراض كورونا ، على الرغم من أنها عادة لا تخلو من أعراض أخرى. إذا كنت قلقًا بشأن أعراضك ، فمن المهم الاتصال بطبيبك العام أو خط مساعدة للحصول على مزيد من الدعم.

أهم النصائح لمنع جفاف العين أثناء ارتداء قناع الوجه

جفاف العينجفاف العين

لا يزال من المهم ارتداء أقنعة وأغطية الوجه عند الحاجة (حتى إذا كنت تعاني من جفاف العين) من أجل الحفاظ على سلامتك أنت والآخرين - ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن يكونوا غير مرتاحين. للمساعدة ، يشارك خبراؤنا أهم نصائحهم للتخفيف من جفاف العين أثناء ارتداء قناع الوجه. فقط تأكد من اختبارها وأنت في المنزل لتجنب لمس وجهك في الأماكن العامة.

1. تأكد من أن القناع يناسبك بشكل صحيح

تأكد من أن الكمامة تناسبكتأكد من أن الكمامة تناسبك

هذه أبسط نصيحة لكنها الأكثر أهمية، إذا كان القناع أو الغطاء فضفاضًا أو لا يتناسب مع وجهك بشكل صحيح ، فلن يقتصر الأمر على السماح للهواء بالخروج من الأعلى فحسب ، ولكنه أيضًا لن يكون فعالًا جدًا في حمايتك أو حماية من حولك.

حيثما أمكن ، يجب عليك ضبط حلقات الأذن الخاصة بالقناع بحيث تناسب وجهك بشكل لطيف ومريح. أيضًا ، إذا استطعت ، قم بقرص قطعة الأنف وضبطها بحيث تعكس جسر أنفك - مما يضمن ملاءمة القناع بشكل وثيق مع وجنتيك العلويتين. إذا كنت ترغب في استخدام قطعة صغيرة من الشريط اللاصق لتأمين الجزء العلوي من القناع ، فتأكد من عدم تعلقه بإحكام شديد على وجنتيك ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى شد جفنك السفلي ، مما يسبب المزيد من التهيج.

2. حدد وقتك في الذي تقضيه في الخارج

حدد الوقت الذي تقضيه في الخارجحدد الوقت الذي تقضيه في الخارج

إذا شعرت بجفاف عينيك بالفعل من القناع ، فحاول الحد من الوقت الذي تقضيه في الهواء الجاف أو البيئات العاصفة للمساعدة في حماية عينيك. يتضمن ذلك المكاتب المكيفة والطقس الخارجي العاصف والذي من المرجح أن يجفف عينيك بشكل أسرع.

وبالمثل ، قد يؤدي النظر إلى الشاشات الرقمية لفترات طويلة إلى ظهور أعراض إجهاد العين الرقمي ، مما قد يتسبب في إصابة عينيك بالتهاب. نوصي بأخذ فترات راحة منتظمة من الشاشات الرقمية للمساعدة في منع ذلك.

3. هدّئ عينيك بضمادة دافئة

ماسك الوجههدئ عينيك يضمادة دافئة

إذا كانت عيناك مؤلمة ومتهيجة ، فحاول ترطيب قطعة قماش أو قطعة قماش من الفانيلا بالماء الدافئ ووضعها على جفونك المغلقة لبضع دقائق - يختار الكثير من الناس القيام بذلك عندما يذهبون إلى الفراش، يمكن أن يساعد دفء الماء في تحفيز الغدد الدمعية في الجفون لإنتاج المزيد من السوائل والزيوت (وهي مكونات طبيعية للدموع) للمساعدة في الحفاظ على ترطيب العين طوال اليوم.

4. استخدم قطرات مرطبة للعين

استخدام قطرات مرطبةاستخدام قطرات مرطبة

قد ترغب أيضًا في تجربة استخدام قطرات العين إذا أصبحت عيناك جافة بشكل خاص خلال اليوم. يمكن أن تساعد قطرات العين في توفير التزليق الإضافي لمنع جفاف عينيك. من المهم توخي الحذر عند لمس عينيك ، لذا تأكد من غسل يديك جيدًا قبل إدارتها. إذا لم تكن متأكدًا من القطرات التي قد تكون مناسبة لعينيك ، فيمكن أن ينصحك أخصائي العيون بشأن أفضل خيار.

5. تحدث إلى أخصائي العيون الخاص بك

تحدث إلي طبيب العيونتحدث إلي طبيب العيون

إذا كنت ترغب في مزيد من النصائح حول كيفية تهدئة جفاف العين في هذا الوقت ، فما عليك سوى التحدث إلى أخصائي العيون المحلي، سيكونون قادرين على إرشادك بشأن بعض الطرق الآمنة والبسيطة للعناية بعينيك في هذا الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم