اعلان

علامات تخبرك أن جهازك المناعي ضعيف

علامات تخبرك أن جهاز المناعة ضعيف
علامات تخبرك أن جهاز المناعة ضعيف

المحتويات

علامات نقص المناعة

مستوى التوتر لديك

نزلة برد متكررة

مشكلات البطن المتكررة

انتشر فيروس كورونا وأصبح غسيل اليدين لمدة 20 ثانية وممارسة التباعد الاجتماعي أمران أساسيان لمنع انتشار الفيروس.، ومع ذلك ، من المهم أيضًا أن يكون لديك جهاز مناعة قوي يمكنه محاربة الجراثيم التي قد تواجهها.، اذا لاحظت أنك غالبًا ما تكون مريضًا أو تشعر بالتعب أو لديك أعراض مزعجة أخرى لا يمكنك اكتشافها ، فقد يعني ذلك ضعف جهاز المناعة لديك.، وستكشف السطور القادمة علامات تخبرك أن جهازك المناعي ضعيف.

كشف موقع' أن هناك علامات تحذيرية يمكن أن تخبرك بأن جهازك المناعي ضعيف وتشمل هذه الأعراض ما يلي:

1. التوتر

مستوي التوتر  لديكمستوي التوتر لديك

ليس من قبيل المصادفة أنك تميل إلى المرض بعد مشروع كبير في العمل أو بعد موقف عاطفي في المنزل.

وفقًا لتقرير صادر عن جمعية علم النفس الأمريكية ، فإن الإجهاد طويل الأمد يضعف استجابات جهاز المناعة لديك وذلك لأن التوتر يقلل من الخلايا الليمفاوية في الجسم ، وهي خلايا الدم البيضاء التي تساعد في محاربة العدوي ، وأنه كلما انخفضت مستويات الخلايا الليمفاوية لديك ، زاد تعرضك لخطر الإصابة بالفيروسات مثل نزلات البرد.

2. لديك دائما نزلة برد

نزلة برد متكررةنزلة برد متكررة

من الطبيعي تمامًا أن يعطس البالغون ويتنشقون خلال نزلات البرد مرتين أو ثلاث مرات كل عام. يتعافى معظم الناس في غضون سبعة إلى عشرة أيام.

يقول الدكتور حسن: 'خلال تلك الفترة ، يستغرق الجهاز المناعي ثلاثة إلى أربعة أيام لتطوير الأجسام المضادة ومحاربة الجراثيم المزعجة'.

ولكن إذا كنت تصاب بنزلات البرد باستمرار - أو مصابًا بنزلة برد لا تأخذ مجراها - فهذه علامة واضحة على أن جهاز المناعة لديك يكافح لمواكبة ذلك.

3. لديك مشكلات البطن المتكررة

مشكلات البطن المتكررةمشكلات البطن المتكررة

إذا كنت تعاني من الإسهال المتكرر أو الغازات أو الإمساك ، فقد يكون ذلك علامة على ضعف نظام المناعة لديك، حيث تظهر الأبحاث أن ما يقرب من 70 بالمائة من جهازك المناعي موجود في الجهاز الهضمي. تحمي البكتيريا والكائنات الدقيقة المفيدة التي تعيش هناك أمعائك من العدوى وتدعم جهاز المناعة.

يمكن للكميات المنخفضة من بكتيريا الأمعاء المفيدة أن تعرضك لخطر الإصابة بالفيروسات والالتهابات المزمنة وحتى اضطرابات المناعة الذاتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً