اعلان

إن كنت مصابًا بسرطان القولون.. احذر من هذه الأطعمة

الأطعمة التي يجب أن يتجنبها المصاب بسرطان القولون
الأطعمة التي يجب أن يتجنبها المصاب بسرطان القولون

تعتبر التغذية السليمة ضرورية لصحتك ولكن معرفة ما تأكله عندما تكون مصابًا بالسرطان أمر مهم بشكل خاص، وعندما تكون مصابًا بسرطان القولون بشكل خاص، فإن الأطعمة التي تتناولها والأطعمة التي تتجنبها تكون أكثر أهمية لأنها قد تعزز نتائج العلاج وتحسن نوعية حياتك بشكل كبير.

وسوف نوضح لك في السطور القادمة الأطعمة التي يجب أن يتجنبها المصاب بسرطان القولون، حيث كشف موقع' ريد هيلث' أن التغذية السلمية للمصاب بسرطان القولون لها نتائج مذهلة في العلاج، وهناك أطعمة يجب أن يتجنبها المصاب بسرطان القولون ومن هذه الأطعمة مايلي:

1. الأطعمة الغنية بالسكر

الأطعمة الغنية بالسكرالأطعمة الغنية بالسكر

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على سكريات بسيطة مثل الحلوى والمشروبات المحلاة، فهي توفر القليل من التغذية وربما يستهلكها البعض عن الأطعمة المغذية مثل الخضار والفواكه واللحوم الخالية من الدهون، وأيضًا يساهم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الإصابة بالسمنة التي تعد عامل خطر كبير لسرطان القولون.

الأطعمة الغنية بالدهون المشبعةالأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

2. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة

الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ومنتجات الألبان عالية الدسم مثل الزبدة والعديد من الأطعمة الخفيفة المصنعة، حيث وجدت الأبحاث أن تناول نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة قد يساعد في تحسين نتائج العلاج.

ويوصي معظم الأطباء بالحصول على دهونك من مصادر صحية أحادية غير مشبعة مثل الزيتون وزيت الكانولا، وأن تحاول تناول المزيد من أحماض أوميغا 3 الدهنية وهي دهون موجودة في مكسرات الأسماك والبذور ومن الجيد تضمينها في نظامك الغذائي لسرطان القولون.

الأطعمة المقليةالأطعمة المقلية

3. الأطعمة المقليةتؤدي الأطعمة المقلية الدهنية والوجبات السريعة إلى تفاقم أعراض سرطان القولون وتفاقم الآثار الجانبية مثل الغثيان والقيء والإسهال المصاحب للعلاج الكيميائي، وقد يكون من الصعب هضم هذه الأطعمة الدهنية الثقيلة، وقد تبقى في معدتك لفترة طويلة مما يزيد من خطر الإصابة بارتجاع الحمض المؤلم أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي