اعلان

علاج البرد عند الأطفال بدون أدوية

علاج السعال والبرد بدون أدوية
علاج السعال والبرد بدون أدوية

تتسائل الكثير من الأمهات عن علاج البرد عند الاطفال لماذا لا تكون أدوية البرد مناسبة دائمًا لطفلي؟، وقد لا ينصح باستخدام أدوية السعال والبرد التي لا تستلزم وصفة طبية للأطفال الصغار، ونجد أن بعض الناس لا يفضلون أن يتناول الطفل الدواء، وأنهم يمكنهم علاج البرد والسعال في البيت، دون الذهاب للطبيب، ووقاية الاطفال من البرد وسنتعرف في السطور القادمة على علاج البرد عند الأطفال بدون أدوية .

سلوكيات تقلل من خطر الإصابة بالبرد عند الأطفال

البرد عند الأطفالسلوكيات لعلاج البرد عند الأطفال

كشف موقع' شيلدرنس'، أنه أبناؤنا يعانون في المتوسط ​​من ست إلى ثماني سنوات من نزلات البرد عند الأطفال كل عام، وتنتشر هذه الأمراض التي تسببها الفيروسات، حيث تعد أسباب البرد عند الأطفال والرضع عندما تنتشر الجراثيم على الألعاب أو مقابض الأبواب أو الأسطح الأخرى من الأيدي المتسخة أو السعال أو العطس.

يمكن أن يساعد وقاية الاطفال من البرد عن طريق:

1- غسل اليدين المتكرر

2-تجنب المرضى

3-السعال بشكل صحيح في الأكمام

وتساعد تلك السلوكيات على منع انتشار نزلات البرد عند الاطفال، ووقف أسباب البرد عند الأطفال والرضع، ومع ذلك، لا يزال من المرجح أن يمرض الأطفال لأن جهاز المناعة لديهم ليس متطورًا بشكل جيد مثل أجهزة البالغين.

وأكد الموقع، أن المضادات الحيوية ليست فعالة في علاج الأمراض التي تسببها الفيروسات خاصة نزلات البرد عند الأطفال، فقد تميل عندما تظهر أعراض البرد عند الأطفال إلى إعطاء طفلك الصغير أدوية البرد بدون وصفة طبية لمساعدته على التوقف عن السعال أو لإزالة انسداد الأنف، ومع ذلك فإن هذه الأدوية لا تعتبر طريقة علاج البرد عند الرضع أو الأطفال الصغار ويمكن أن يكون لها آثار سلبية.

مخاطر الأدوية بدون وصفة الطبيب للأطفال

البرد والسعالمخاطر الأدوية بدون وصفة الطبيب

وأضاف الموقع، أن الأطفال الصغار لا ينصح باستخدام أدوية السعال والبرد التي لا تستلزم وصفة طبية سواء كانت طريقة علاج البرد عند الرضع وحتى سن 4 أعوام، وتحت إشراف طبيب فقط للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 سنوات، الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، قد يكون لأدوية السعال والبرد التي لا تستلزم وصفة طبية مخاطر أكثر من الفوائد.

وبين مايكل لي، طبيب أطفال في صحة الأطفال Children's، أن الأدوية الباردة لا تعالج أسباب البرد عند الأطفال والرضع، وهي ليست علاجًا فعالًا، ولا ينبغي إعطاؤها سواء أكانت طريقة علاج البرد عند الرضع وللأطفال دون سن السادسة، لأنها قد تسبب أيضًا آثارًا جانبية، و يمكن للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أن تعرض الأطفال لخطر كبير من الآثار الجانبية الخطيرة.

الآثار الجانبية للأدوية على الأطفال

البرد عند الأطفالالأثار الجانبية للأدوية على الأطفال

وأوضح لي، أنه يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخطيرة ما يلي:

1-زيادة في معدل ضربات القلب

2-النعاس المفرط

3-التشنجات

4- الغثيان. حتى سن 12 عامًا ، قد يكون الأطفال أكثر عرضة لهذه الآثار الجانبية.

نصائح من أجل وقاية الاطفال من البرد

البرد عند الأطفالنصائح للوقاية من البرد

قدم لي، عدد من النصائح وهي:

1-تجنب الأسبرين

يجب من أجل وقاية الاطفال من البرد أن تتجنب إعطاء طفلك الأسبرين، حيث يمكن أن يكون له آثار جانبية خطيرة على الأطفال، حيث تشمل مخفضات الحمى الأخرى التي يمكن استخدامها للحفاظ على راحة طفلك أسيتامينوفين أو إيبوبروفين (للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر).

2- استشارة الطبيب

استشر طبيب الأطفال الخاص بك لمعرفة الجرعة الصحيحة لطفلك.

3- العلاجات المنزلية

تعتبر العلاجات المنزلية أفضل طريق من أجل وقاية الاطفال من البرد لأعراض السعال والبرد، وبدلاً من إعطاء طفلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، نقترح تجربة العلاجات المنزلية لتخفيف الأعراض، هذه العلاجات المنزلية آمنة بشكل عام في وقاية الأطفال من البرد ويمكن أن تساعد طفلك في الحصول على الراحة.

العلاجات المنزلية

البرد عند الأطفالعلاج البرد في المنزل

يمكنك علاج البرد عند الأطفال في المنزل عن طريق عدد من وصفات علاج البرد بالاعشاب مثل:

1-ابق رطبًا ساعد طفلك على الراحة والنوم لتعزيز الشفاء

2-اجعل طفلك ينفث أنفه بشكل متكرر أو استخدم لمبة شفط إذا كان طفلك لا يستطيع نفخ أنفه أو أنفها فقط

3-أعط طفلك مواد باردة مثل الآيس كريم أو المصاصات لتهدئة الحلق المؤلم

4-يستغرق التعافي من الزكام أو السعال أسابيع.

يجب أن تتحسن أعراض طفلك تدريجياً خلال هذا الوقت، وإذا ساءت أعراض طفلك ، يجب عليك دائمًا الاتصال بطبيب الأطفال.

وصفات علاج البرد بالأعشاب للاطفال

البرد عند الأطفالوصفات علاج البرد عند الأطفال بالاعشاب

1-المشروبات الدافئة

تبدأ قائمة وصفات علاج البرد بالاعشاب للاطفال بالمشروبات الدافئة، وعندما تقوم بإعطاء طفلك سوائل دافئة تعمل على تخفيف المخاط وتسكين التهاب الحلق وهي مثل:

- الشاي 

-المرق

2-أبخرة الماء الدافئ

لا يمكننا أن ننسى عند الحديث عن وصفات علاج البرد بالاعشاب للاطفال، خاصة من أجل علاج البرد عند الأطفال بشكل نهائي، أن تدع طفلك يستنشق أبخرة الماء الدافئ من الحمام الدافئ، والذي يمكن أن يخفف المخاط.

3-محلول ملحي

يجب الاستعانة في وصفات علاج البرد بالاعشاب باستخدام محلول ملحي ، مثل رذاذ الأنف ، للمساعدة في تخفيف المخاط في الأنف في نزلات البرد عند الاطفال.

4-العسل

إذا كان طفلك أكبر من عام واحد، أعطه واحدة من وصفات علاج البرد بالأعشاب القوية وهي ملعقة مليئة بالعسل للمساعدة في مكافحة السعال تذكر أن طفلك يحتاج فقط إلى وقت للشفاء.

متى يحتاج طفلك لزيارة الطبيب

البرد عند الأطفالالبرد عند الأطفال

يعتبر طبيب الأطفال الخاص بطفلك هو دائمًا أفضل مورد لك للحصول على المشورة والرعاية الطبية، وعند علاج البرد عند الأطفال، يحتاج طفلك إلى رؤية أخصائي طبي إذا ظهر بعض أعراض البرد عند الاطفال الخطيرة مثل:

1-صعوبة في التنفس

2-صعوبة في البلع

3-الربو

4- التقيؤ

5-ارتفاع في درجة الحرارة لأكثر من 102 للأطفال الأكبر سنًا أو أكثر من 100.4 درجة للرضع يعتبر من اعراض البرد عند الأطفال التي تستلزم رؤية الطبيب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ضياء الدين داود رافضًا «الموازنة»: «الحكومة انتهت صلاحيتها والتمديد لها ضد استقرار البلد»