اعلان

12 عِرض لمرض الكبد الدهني.. أبرزهم فقدان الوزن

أعراض الكبد الدهني
أعراض الكبد الدهني

يعتبر الكبد الدهني من أكثر الأمراض شيوعا، خاصة لدى الأشخاص الذين يشربون الكحول، ويشتكي المصاب بالكبد الدهني بالعديد من العلامات التي تدلك على أنك مصاب بالكبد الدهني.

كشف موقع' هيلث لاين'، أنه الكبد الدهني يعرف أيضًا باسم التنكس الدهني الكبدي، يحدث عندما تتراكم الدهون في الكبد، إن وجود كميات قليلة من الدهون في الكبد أمر طبيعي، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يصبح مشكلة صحية.

وأكد الموقع، أنه يعد الكبد هو ثاني أكبر عضو في الجسم، حيث يساعد في معالجة العناصر الغذائية من الأطعمة والمشروبات وينقي الدم من المواد الضارة، يمكن أن يؤدي وجود الكثير من الدهون في الكبد إلى التهاب الكبد، ما يؤدي إلى تلف الكبد وخلق ندبات، في الحالات الشديدة ، يمكن أن يؤدي هذا التندب إلى فشل الكبد.

وأضاف الموقع، أنه عندما يتطور الكبد الدهني لدى شخص يشرب الكثير من الكحول، فإنه يُعرف باسم مرض الكبد الدهني الكحولي

في حالة الشخص الذي لا يشرب الكثير من الكحول، يُعرف باسم مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

ووفقًا للباحثين في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي، فإن مرض الكبد الدهني يؤثر على ما يصل إلى 25 إلى 30% من الأشخاص في الولايات المتحدة وأوروبا.

أعراض الكبد الدهني

أعراض الكبد أعراض الكبد الدهني

يحدث مرض الكبد الدهني في كثير من الحالات، لا يسبب أي أعراض ملحوظة ولكن قد تشعر بالتعب أو الشعور بعدم الراحة أو الألم في الجانب الأيمن العلوي من البطن.

يصاب بعض الأشخاص المصابين بمرض الكبد الدهني بمضاعفات، بما في ذلك تندب الكبد، يُعرف تندب الكبد بتليف الكبد، إذا أصبت بتليف الكبد الحاد، فإنه يُعرف باسم تليف الكبد.

يسبب تليف الكبد أعراضًا مثل:

1- فقدان الشهية.

2- فقدان الوزن.

3- ضعف.

4- إعياء.

5- نزيف في الأنف.

6- حكة في الجلد.

7- اصفرار الجلد والعينين.

8- وجع بطن.

9- انتفاخ البطن.

10- تورم في ساقيك.

11- تضخم الثدي عند الرجال.

12- ارتباك.

WhatsApp
Telegram