اعلان

«يسهل الولادة الطبيعية».. أبرز فوائد التمر على الحامل

التمر
التمر

لا يقدر بعض الناس الفوائد المذهلة للتمر خاصة لبعض الفئات في رمضان، ويعتبروه مجرد سنة نبوية يجب تواجدها على مائدة الإفطار، حيث يلعب التمر دورًا كبيرًا خاصة مع المرأة الحامل، فبصرف النظر إذا كانت صائمة أم مفطرة في رمضان، لكن يجب ألا تستغنى عن كوب البلح، وهذا ما ستكشف عنه السطور القادمة.

التمر

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن النساء الحوامل اللواتي يأكلن التمر بانتظام لديهن فرصة أكبر للولادة عن طريق المخاض الطبيعي، وفي عصرنا الحديث، تنخفض وتيرة العمل الطبيعي بهامش كبير، وذلك لأنه تزعج المضاعفات التي تنشأ عن الولادات القيصرية الكثير من الأمهات الشابات في جيلنا.

وأكد الموقع، أنه يمكن أن يساعد التمر في المراحل المتأخرة من الحمل من جعل عملية الولادة بأكملها أكثر سلاسة، حيث أن هناك نتائج من الدراسات التي تظهر أن استخدام التمر كجزء من النظام الغذائي المعتاد للمرأة الحامل، ويمكن أن يساعد في تقليل الضغط الذي يمارس أثناء محاولة ولادة الطفل.

وأظهرت الدراسة أيضًا أنه عند النساء اللواتي تناولن ما لا يقل عن 70-76 جرامًا من التمر خلال المراحل المتأخرة من الحمل، كان عليهن قضاء حوالي 4 ساعات أقل أثناء المخاض مقارنة بالنساء اللائي لم يأكلن التمر. التمر

وأردف الموقع، أن القيمة الغذائية للتمور أيضًا أثناء المخاض، تكفي الأم من السكريات الطبيعية التي يمكن أن توفر الطاقة أثناء الحمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً