اعلان

يزيد نشاط الجسم ويحمي من الزهايمر.. فوائد التمر على مائدة إفطار رمضان

التمر
التمر

لا يعرف الكثير أهمية التمر على الإفطار، فهو ليس مجرد طعام لذيذ أو غني بالطاقة أو سنة نبوية عند الإفطر، ولكن هو المسئول عن تجديد الطاقة في الجسم، وهو ما يزيد من نشاط دماغنا، ولذلك فهو خير صديق للمذاكرة أو العمل بعد الإفطار، وهذا ما ساكشفه السطور القادمة.

يحارب الزهايمر

التمر

كشف موقع، أن التمر يحسن وظائف الدماغ، حيث أن السيتوكينات الالتهابية مثل الانترلوكين يمكن أن تكون خطيرة للغاية على عقلك، ويُعزى زيادة وجود عناصر مثل IL-6 (Interleukin 6 إلى تطور أمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر، ولا يعد وجود علامات الالتهاب أبدًا علامة جيدة على صحتك العصبية ، وبالتالي يجب أخذها في الاعتبار بعناية فائقة.

واكد الموقع، أنه تم العثور على الاستخدام المنتظم للتمور ليكون مفيدًا في تقليل مستويات الإنترلوكين 6 وبالتالي المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض تنكسية في الدماغ مثل مرض الزهايمر. يقضي على القلق

التمر

وبين الموقع، أنه أظهرت دراسة أجريت على الفئران أيضًا أن إدراج نخيل التمر في العلف يؤدي إلى تقليل نشاط بروتين بيتا أميلويد الذي يمكن أن يقلل من إنتاج اللويحات التي يمكن أن تضر الدماغ.

وأردف الموقع، أنه تعتبر اللويحات شديدة الخطورة ويمكن أن تؤدي إلى موت الخلايا مسببة حالات قاسية مثل مرض الزهايمر، وأظهرت الدراسة أيضًا أن تناول التمر يقلل من المشكلات المتعلقة باضطراب القلق ويساعد أيضًا في تقوية الذاكرة والتعلم. 

التحسين العام للدماغ

وأوضح الموقع، أن آثار الاستهلاك المنتظم للتمور على صحتك العصبية متعددة. إلى جانب الوقاية من الأمراض التنكسية مثل مرض الزهايمر ، يمكنهم أيضًا المساعدة في التحسين العام للدماغ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة