اعلان

الكركم الحل الأمثل للحصول على بشرة نضرة

فوائد الكركم للبشرة
فوائد الكركم للبشرة

يعتبر الكركم هو نوع من التوابل يستخدم في الطعام الهندي وفي العلاج، هذه التوابل ذات اللون الأصفر الغروب، والمعروفة علميًا باسم Curcuma Longa ، لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في التئام الجروح، وتقليل ندبات حب الشباب، يكون علاجًا جديدًا نسبيًا للبشرة في العالم الغربي، إلا أن الكركم قد اكتسب قرونًا من المصداقية في الشوارع كعلاج صحي هندي لعدد من مشاكل الجلد والجسم.

كشف موقع' هيلث لاين' أن الكركم لمئات السنين، ربط الناس حول العالم الكركم بخصائصه العلاجية وفوائده التجميلية، ترتبط التوابل الزاهية ذات اللون الأصفر البرتقالي بالزنجبيل، حيث إنه متوفر كتوابل مطحونة أو كمكملات ومنتجات تجميل وأمراض جلدية أخرى.

ويمتلك الكركم عدة فوائد صحية في المقام الأول بسبب الكركمين، وهو مكون نشط بيولوجيًا، حيث يحتوي الكركمين على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وبدأت الأبحاث العلمية الحديثة للتو في دراسة التأثير الإيجابي للكركم ، لكن يعتقد الكثيرون أن له العديد من الاستخدامات المفيدة للبشرة.

فيما يلي بعض الطرق التي قد يفيد بها الكركم بشرتك:

الكركم

يحتوي على خصائص تساهم في توهج الكركم الطبيعي ويحتوي على مضادات الأكسدة ومكونات مضادة للالتهابات، قد توفر هذه الخصائص توهجًا وبريقًا للبشرة. قد ينعش الكركم بشرتك أيضًا عن طريق إبراز توهجها الطبيعي، يمكنك تجربة قناع وجه الكركم في المنزل لمعرفة ما إذا كان للتوابل أي آثار إيجابية على بشرتك.

ماسك الكركم والزبادي والعسل

الكركم للبشرة

1-يمكنك مزج كميات صغيرة من الزبادي والعسل والكركم معًا وتطبيقها على وجهك.

2- اتركي القناع لمدة 15 دقيقة

3- ثم اغسليه بالماء.

الكركم يساعد على تقليل الالتهاب

1- يمكن أن يساعد الكركمين الموجود في الكركم على التئام الجروح عن طريق تقليل الالتهاب والأكسدة.

2- يقلل من استجابة جسمك للجروح الجلدية.

3- يؤدي هذا إلى التئام جروحك بشكل أسرع.

4- وجدت الدراسات أن الكركم يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الأنسجة والكولاجين أيضًا.

5- توصي مجلة Life Sciences بتطبيق الكركمين كصيغة مُحسّنة للعمل بشكل أفضل على الجروح الجلدية.

الكركم يمكن أن يساعد في علاج الصدفية 

تساعد خصائص الكركم المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في علاج الصدفية عن طريق التحكم في التوهجات والأعراض الأخرى.

وتنص مؤسسة الصدفية الوطنية على أنه يمكنك استخدامه كمكمل أو عن طريق إضافته إلى الطعام. قبل تجربته، توصي المؤسسة بمناقشة الجرعة المناسبة مع متخصص.

يساعد في علاج ندبات حب الشباب 

يمكنك تجربة قناع وجه الكركم للمساعدة في تقليل حب الشباب وأي ندبات ناتجة، يمكن للصفات المضادة للالتهابات أن تستهدف مسامك وتهدئ البشرة، ومن المعروف أيضًا أن الكركم يقلل من التندب، قد يساعد هذا المزيج من الاستخدامات على إزالة حب الشباب من ظهور حب الشباب.

الكركم يعالج الجرب

تم ربط الكركم بعلاج الجرب في دراسة مبكرة أجريت في الهند ، كان مزيج من الكركم والنيم ، وهو نبات موطنه الهند ، فعالاً في علاج الجرب، حيث أن الجرب هو حالة يسببها العث المجهري الذي يترك طفح جلدي في الجلد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً