اعلان

مشروبات تساعد في علاج آلام متلازمة تكيس المبايض

تكيس المبايض
تكيس المبايض

كشف موقع'india' أنه نشرتقرير Times Now ، يتضمن أن 20٪ من النساء الهنديات يعانين من متلازمة تكيس المبايض، الي يُعرف هذا أيضًا باسم PCOD وتنشأ هذه الحالة عند النساء خلال سنوات الإنجاب، و يحدث تطور كيس في المبايض مما يؤدي إلى مخاطر محتملة لمشاكل الخصوبة على المدى الطويل، تمهد غلى زيادة الوزن وتساقط الشعر وعدم انتظام الدورة الشهرية الطريق لمتلازمة تكيس المبايض.

وأكد الموقع، أنه يوصي الكثير من أطباء أمراض النساء بالتمرين المنتظم واتباع نظام غذائي صحي، لا يوفر النظام الغذائي الموصى به لهم التغذية فحسب ، بل يساعدهم أيضًا على تجنب الانزعاج الذي ينشأ ويساعد على استرخاء الهرمونات، إلى جانب ذلك ، تساعد بعض المشروبات الصحية المصنوعة منزليًا أيضًا، ومنها ما يلي:

1- ماء الجيرة

ماء الكمون

ماء الكمون المعروف أيضًا باسم ماء الجيرة، يساعد في العديد من الطرق، يساعد في الهضم وكذلك في إنقاص الوزن.

فوائد ماء الكمون أو الجيرة

1- مياه جيرا غنية بالبروتينات والدهون الصحية .

2- تحتوي ماء الكمون أو الجيرة على الحديد والمغنيسيوم والألياف الغذائية وفيتامين هـ.

3- تساعد في تنظيم الهرمونات وأنظمة متلازمة تكيس المبايض وتنظيم الدورة الشهرية في حالات قليلة.

2- ماء الحلبة

ماء الحلبة

يعتبر ماء الحلبة المعروف أيضًا باسم مياه الميثي، يساعد في المشكلات المتعلقة بالبشرة والشعر والصحة الهرمونية، يمكن أن يصبح علاجًا منزليًا لمتلازمة تكيس المبايض عن طريق نقع البذور في الماء طوال الليل. يساعد هذا الماء في تحسين حساسية الأنسولين وصحة المبايض والدورات المنتظمة.

3- خل التفاح

يساعد خل التفاح في إنقاص الوزن وتحسين الهضم، بسبب طبيعته القلوية ، فهو يساعد أيضًا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم. اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في ماء دافئ وشربه كل صباح، فهذا يساعد في منع تكون الأكياس في الرحم.

4- شاي البابونج

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج في الحفاظ على الدورة الشهرية الصحيحة، بالنسبة للسيدات اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض، يمكن أن تكون التشنجات والألم وتقلبات المزاج سلبية، يساعد كوب شاي البابونج الدافئ في تهدئة الأعصاب وتقليل مستوى القلق وتقوية جهاز المناعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى