اعلان

البيض والزبادي اليوناني.. أطعمة تساعد طفلك على التركيز

أطعمة تساعد طفلك على التركيز
أطعمة تساعد طفلك على التركيز

يتجاهل الكثيرون أن كل ما يتناوله الأطفال يؤثر على التركيز، وكذلك يؤثر على المخ، ويمكن لأطعمة معينة أن تساعد الأطفال على التركيز، واليقظة والنشاط، وستوضح السطور القادمة الأطعمة التي تساعد طفلك على التركيز.

كشف موقع' ويب ميد' أنه ينتقل الأطفال بسرعة من الفصل الدراسي إلى النشاط إلى المنزل والعودة مرة أخرى، وكذلك فإن أدمغتهم تنمو وتتغير بسرعة، الأطعمة التي يأكلونها مهمة.

يقول الطبيب النفسي درو رامزي ، المؤلف المشارك لكتاب The Happiness Diet و Fifty Shades of Kale هذه السنوات حاسمة لنمو الدماغ، وما يأكلونه يؤثر على التركيز والمهارات المعرفية.

يمكن أن تساعد هذه الأطعمة الأطفال، على البقاء متيقظين وتؤثر على كيفية تطور أدمغتهم بشكل جيد في المستقبل.

1- البيض

يعتبر البروتين والعناصر الغذائية الموجودة في البيض، تساعد الأطفال على التركيز.

 طريقة التقديم:

البيض

ضع البيض المخفوق في خبز التورتيلا المصنوع من الحبوب الكاملة لوجبة إفطار مليئة أو وجبة خفيفة في وقت متأخر بعد الظهر، مزيج البروتين والكربوهيدرات يداوم الأطفال حتى الوجبة التالية مع عدم وجود تحطم في الطاقة التي يسببها السكر، يمكنك أيضًا تجربة تقديم شطائر سلطة البيض أو القليل من البيض المسلوق.

2- الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني

تعتبر الدهون مهمة لصحة الدماغ، يمكن أن يساعد الزبادي اليوناني كامل الدسم (الذي يحتوي على بروتين أكثر من أنواع الزبادي الأخرى)، في الحفاظ على خلايا المخ في حالة جيدة لإرسال المعلومات وتلقيها.

 طريقة التقديم:

قم بتعبئة الزبادي اليوناني، في وجبة غداء مع بعض الخلطات الممتعة، حبوب تحتوي على 3 جرامات على الأقل من الألياف، والتوت للحصول على جرعة من العناصر الغذائية تسمى البوليفينول، رقائق الشوكولاتة الداكنة خيار آخر، لديهم البوليفينول أيضًا.

يُعتقد أن هذه العناصر الغذائية تحافظ على العقل حادًا عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الدماغ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)