اعلان

«فقدان الوزن» أبرزها.. تعرف على أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية

فرط نشاط الغدة الدرقية
فرط نشاط الغدة الدرقية

يعتبر فرط نشاط الغدة الدرقية هو حالة تفرز فيها الغدة الدرقية مستويات عالية من هرمون الغدة الدرقية في الجسم، يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى تسريع عملية الأيض.

ما هو فرط نشاط الغدة الدرقية؟

كشف موقع' clevelandclinic' أن فرط نشاط الغدة الدرقية هو حالة تفرز فيها الغدة الدرقية وتفرز هرمونات إلى جسمك أكثر مما تحتاج، وهذا ما يسمى أيضًا بفرط نشاط الغدة الدرقية، حيث تشمل الهرمونات الرئيسية التي تصنعها الغدة الدرقية ثلاثي يودوثيرونين (T3) وهرمون الغدة الدرقية (T4)، يمكن أن تؤثر الإصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية على جسمك بالكامل.

وأكد الموقع، أنه عندما يكون لديك فرط نشاط الغدة الدرقية ، يمكن للهرمونات الزائدة تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، التمثيل الغذائي هو العملية التي تحول الطعام الذي تضعه في جسمك إلى طاقة تساعد جسمك على العمل، عندما يكون لديك فرط نشاط الغدة الدرقية، يتم إطلاق عملية التمثيل الغذائي لديك بسرعة عالية، قد يجعلك هذا تشعر بأن قلبك ينبض بشكل أسرع، وتعاني من القلق والعصبية، وزيادة الشهية، يمكن أن يؤثر فرط نشاط الغدة الدرقية على جسمك بالكامل وهى حالة تحتاج إلى علاج.

أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية

هناك العديد من أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية ويمكن أن تؤثر على جسمك بالكامل، وقد تعاني من بعض هذه الأعراض دون غيرها، أو العديد منها في نفس الوقت.

يمكن أن تشمل أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية ما يلي:

1- سرعة ضربات القلب (الخفقان).

2- الشعور بالاهتزاز والعصبية.

3- فقدان الوزن.

4- زيادة الشهية.

5- الإسهال وحركات الأمعاء المتكررة.

6- رؤية مزدوجة.

7- بشرة رقيقة.

8- تغيرات الدورة الشهرية.

9- عدم تحمل الحرارة

10- التعرق المفرط.

11- مشاكل النوم.

12- تورم وتضخم الرقبة من تضخم الغدة الدرقية

13- تساقط الشعر وتغير ملمسه (هش). 

14- جحوظ العينين (يظهر مع مرض جريفز). 

15- ضعف العضلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري