اعلان

لتقوية مناعتك في الشتاء.. عادات صحية للإفطار

وجبة الافطار
وجبة الافطار

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية في اليوم، وهي الوجبة الأولى الأكثر أهمية لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة لتعزيز مناعة جسمك.

ويجب التركيز دائماً على وجبة الإفطار والحصول على أفضل عادات الإفطار للمساعدة في تجنب الإصابة بالمرض والتي من شأنها تعزيز مناعة الجسم ويوجد العديد من الأطعمة التي تعزز مناعتك كما ذكره موقع 'eatthis'.

1- الفاكهة الخضروات

إضافة الخضروات إلى وجبة الإفطار الخاص بك لتغذية البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي والتي يمكن أن تؤثر على المناعة ، إضافة ايضاً الفاكهة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات الهامة لتعزيز مناعة جسمك ، تناول كوب من عصير البرتقال بانتظام مع وجبة الإفطار لأنه لا يحتوي فقط على فيتامين C ولكن أيضًا يحتوي على مركبات الفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

2- إضافة البروتين

إضافة البروتين إلى وجبة الإفطار قد تكون مفيدة أيضًا لتقوية المناعة مثل الفاصوليا أو البيض أو اللحوم، يستخدم جهازك المناعي هذه الأحماض الأمينية لمحاربة الالتهابات وتوفير الشفاء السريع من الأمراض.

3- البيض البيض هو أحد المصادر الغذائية القليلة لفيتامين د، وهو فيتامين مهم لصحة المناعة، ويعتبر فيتامين د من العناصر الغذائية التي تهتم بالصحة العامة .

4- شرب الماء

من المهم التأكد من أنك تشرب الماء ، على الرغم من أن الماء يمكن أن يبدو كعادة بسيطة لتناول الإفطار، إلا أنه من أهم هذه العادات نظرًا لمدى أهمية الماء في الحفاظ على صحة الجسم.

5 - وجود الألياف على وجبة الإفطار

تعد الألياف مفيدة لصحة الأمعاء هذا يعني الحفاظ على نسبة السكر في الدم والجوع تحت السيطرة، كما أنه يساعد في الحفاظ على انتظام الجهاز الهضمي في الجسم، من الفوائد الإضافية لامتلاك أمعاء صحية أنه يمكن أن يعزز مناعة الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً