اعلان

«عصير البطاطس» أبرزهم.. 4 مشروبات تعالج قرحة المعدة

عصير البطاطس
عصير البطاطس
كتب : منة حسين

يعاني الكثير من الناس من آلام المعدة، نتيجة قرحة المعدة، ويبدأ العديد بالبحث عن طرق العلاج المنزلية بعيدا عن الأدوية التلطيفية للمعدة، ذلك يمكن استخدام بعض الأعشاب والطرق الطبيعية في المنزل التي يمكن أن تساعد في التخفيف والحد من أعراض قرحة المعدة، لذلك نعرض لكم من خلال هذا التقرير مشروبات تعالج قرحة المعدة.

مشروبات تعالج قرحة المعدة

1- عصير البطاطس

يتمتع بخصائص لها تأثير قوي في التقرحات التي تظهر في بطانة المعدة، وذلك بفضل قلويد الأتروبين الذي له دور في تثبيط إفراز حمض المعدة، ويفضل شرب عصير البطاطس مرة في اليوم، مع الحرص على عدم إضافة أي نوع من المنكهات أو الملح، كما أنّ لهذا العصير دورًا في علاج الكثير من الأمراض الأخرى مثل أوجاع المفاصل، والصداع، والظهر، والطفح الجلدي.

2- عرق السوس

عرق السوس هو من الأعشاب المعروفة، وقد استخدم على مر العصور في العلاج التقليدي، ويعتقد بعض الناس بأن تناول جذور عرق السوس المجففة كما هى تعالج قرحة المعدة، ولكن تم التنويه حديثًا للتوجه لتناول الحبوب الدوائية من عرق السوس بدلًا من الجذور المجففة.

3-الزنجبيل

يعتقد الكثير من الأشخاص بفاعلية الزنجبيل في علاج أمراض الجهاز الهضمي من التهابات وإمساك وكثرة الغازات، ولكن في بحث عام 2013 كان مفاداه بأن الزنجبيل قد يساعد في تخفيف قرحة المعدة الناتجة من العدوى البكتيرية أو الناتجة من بعض الأدوية.

4- الكركم

يتميز الكركم بلونه الاصفر يستخدم في الطعام، يحتوي الكركم على الكركمين (Curcumin) وهو مادة لها خصائص علاجية في منع الالتهابات والأكسدة، الأمر الذي قد يساعد في منع قرحة المعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً