اعلان

لزيادة الإحساس بالشبع.. أفضل الأطعمة الصحية على السحور في رمضان

ارشيفية
ارشيفية

بحلول شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من الناس، لمعرفة أفضل الأطعمة الصحية، على مائدة السحور، لكي تمد الجسم بكثير من الطاقة والنشاط وعدم الخمول والكسل خلال ساعات الصيام.

كما أكد الرسول صلى الله عليه وسلم، على أهمية وجبة السحور للصائم، في الحديث الشريف: 'تسحروا فإن في السحور بركة'.

وفي السطور التالية، تستعرض «أهل مصر»، أفضل الأطعمة الصحية على مائدة السحور، لمقاومة الجوع والعطش وتجنب المشاكل الصحية.

1 – الفول

حيث يعتير الفول مع زيت الزيتون من الأطباق المفيدة جداً على مائدة السحور الصحية، فهو غني بالبروتين ويمنح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة كونه من المواد متوسطة سريعة الهضم .

2 - الخضار

حيث تناول الخضار من أفضل الأطعمة الصحية في السحور مثال الخس والخيار، تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والأملاح والألياف، التي تمد الجسم بالسوائل لاحتوائها على كميات كبيرة من الماء وتقضي علي الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام .

3 - التمر

يعتبر التمر غني بكمية عالية من الحديد، والسكريات الطبيعية التي تمنح الجسم بالطاقة ، وغني بالألياف ولا يحتوي علي أي دهون ضارة للجسم ، كما أنه مصدر غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والسلينيوم والمنغنيز والكالسيوم والنحاس والكبريت ويعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة .

4 - الخبز الأسمر

فهو من أكثر الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالطاقة، حيث يحتوي على فيتامين بـ1، كما يحتوي على ألياف تشعرك بالشبع وتحسن عملية الهضم و تحتفظ بالمياه داخل الجسم لفترة طويلة خلال فترة الصيام .

5 - البيض

يعتبر البيض من أفضل الأطعمة الصحية حيث يحتوي على بروتينات تزيد من نشاط الجسم، كما تحتوي على سعرات حرارية بسيطة وصحية .

6 - الزبادي

من العناصر الأساسية التي تساعد علي الهضم وتقوية المناعة الجسم والوقاية من الأنتفاخ ومقاومة الجوع لأنه يحتوي على بروتينات ودهون مشبعة ويساعد الجسم من التخلص

من البكتيريا الضارة وراحة المعدة وقت الإفطار وتناول الطعام بعد ساعات النوم الطويلة وغني بالكالسيوم و تناول كوب من الزبادي بعد وجبة السحور، تساعد على التحسين من قدرة الدماغ على التركيز خلال ساعات الصيام الطويلة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً