اعلان

أعراض سرطان البروستاتا وأهم أسبابه

 سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا

تعتبر البروستاتا غدة صغيرة على شكل حبة اللوز تقع بجوار المثانة في جسم الرجل، ويمكن فحصها عن طريق إجراء الفحص الرقمي للمستقيم، أما سرطان البروستاتا هو نوع من الخلايا السرطانية التي تهاجم البروستاتا، ويعتبر من الأسباب الرئيسية وراء وفاة الكثير من الرجال حول العالم، ويمكن أن كون الأورام في البروستاتا حميدة والتي نادرا ما تشكل خطرا على الحياة ولا تنتشر في أجزاء أخرى من أجسم، أو خبيثة والتي يمكن أن تشكل خطرا على الحياة وتنتشر إلى الأعضاء والأنسجة المجاورة مثل المثانة أو المستقيم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض سرطان البروستاتا وأهم أسبابه.

أعراض سرطان البروستاتا

حرقان عند التبول.

ألم خفيف في منطقة أسفل الحوض.

كثرة التبول.

ظهور دم في البول.

ألم في أسفل الظهر أو أعلى الفخذين.

فقدان الشهية.

خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

آلام العظام.

 سرطان البروستاتا

أسباب سرطان البروستاتا

لا أحد يعرف لماذا أو كيف يبدأ سرطان البروستاتا، لكن أظهرت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن واحد من كل ثلاثة رجال فوق سن الخمسين لديه بعض الخلايا السرطانية في البروستاتا مع أورام غير ضارة، وعلى الرغم من عدم وجود سبب معروف لسرطان البروستاتا، إلا أن هناك العديد من المخاطر المرتبطة بهذا المرض.

عوامل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

السن

مع تقدم الرجل في العمر، تزيد مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث إن خلايا البروستاتا التالية تبدأ في النمو بعد سن الخمسين.

تاريخ العائلة المرضي

الرجال الذي لديهم تاريخ عائلي للإصابة برسطان البروستاتا يواجهون أيضا خطرا أكبر للإصابة بالمرض، ويزداد هذا الخطر مع زيادة عدد الأقارب الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا.

التدخين

تشير الدراسات إلى أن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا قد يتضاعف لدى المدخنين الشرهين، ويرتبط التدخين أيضا بزيادة خطر الوفاة بسرطان البروستاتا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الاحمر