اعلان

عشبة كف مريم.. أبرز فوائدها واستخداماتها الطبية

عشبة كف مريم ..أليك أبرز فوائدها واستخداماتها الطبية

فوائد عشبة كف مريم
فوائد عشبة كف مريم

عشبة كف مريم عبارة عن نبتة صغيرة الحجم، مشابهة لحجم الفشار لكنها باللون البني، حيث استخدمت هذه العشبة منذ آلاف السنوات في المجالات الطبية والصحية، حيث لها الكثيرمن الفوائد والقدرة علي معالجة بعض المشاكل الصحية لدي الرجال والنساء والتي سنتعرف عليه خلال السطور التالية من 'أهل مصر'.

فوائد عشبة كف مريم

أهم فوائد عشبة كف مريم واستخداماتها الطبية

1- التقليل من أعراض ما قبل الحيض

تشكل أعراض ما قبل الحيض إزعاجًا كبيرًا لدى معظم النساء، والتي تمتد بين يومين حتى أربعة عشر يومًا قبل الحيض من كل شهر.

لكن استخدام عشبة كف مريم من شأنه أن يساعد في التخفيف من هذه الأعراض، وذلك عن طريق إعادة التوازن إلى الهرمونات في جسمك،وتعتبر هذه العشبة الأفضل في علاج أعراض متلازمة ما قبل الحيض، والتي تشمل بالعصبية والانزعاج والقلق والاكتئاب والحساسية المفرطة، وتغييرات المزاج والتعب والانتفاخ وزيادة في الوزن وظهور حب الشباب ومشاكل في النوم، في المقابل، عشبة كف مريم لها قدرة على كبح إفراز هرمون البرولاكتين في الجسم، والذي تفرزه الغدة النخامية، مما يؤدي إلى التخلص من الأعراض المرافقة لمتلازمة ما قبل الحيض.

2- تحسين الخصوبة لدى المرأة

وجد أن عشبة كف مريم تعمل على تحسين خصوبة المرأة وبالأخص اللاتي تعانين من مشكلة في إفراز البروجسترون، ففي دراسات علمية تمت على الموضوع، لاحظ الباحثون أن بعض النساء اللاتي خضعن للعلاج بالبروجسترون لمدة ثلاثة أشهر، تمكن من الحمل دون وجود أي آثار جانبية.

3- المساهمة بعلاج الانتباذ البطاني الرحمي.

الانتباذ البطاني الرحمي عبارة عن اضطراب يؤثر على أنسجة الرحم مسببة نموها خارجه بدلًا من داخله، من غير المعروف حتى الآن السبب الرئيسي وراء هذه الإصابة، لكن يعتقد أن عدم توازن الهرمونات قد تسبب ذلك، وقد يساعد استخدام عشبة كف مريم في علاج الانتباذ البطاني الرحمي لمدة طويلة وبعد استشارة الطبيب.

4- التقليل من الأورام الليفية الرحمية.

الأورام الليفية الرحمية عبارة عن أورام غير سرطانية تظهر في جدار الرحم مما يسبب تغيير حجم وشكل الرحم، وبالتالي ظهور أعراض مزعجة، وهناك طريقة لتقليل فرص الإصابة بهذا المرض، وهي عن طريق الحفاظ على مستوى الهرمونات وتوازنها في الجسم، حيث أن عشبة كف مريم تعمل على إعادة توازن هرمون الإستروجين بالنسبة للبروجسترون.

5- المساهمة في علاج حب الشباب

عدم توازن الهرمونات يعد واحدًا من مسببات الإصابة بحب الشباب وبالأخص لدى النساء، حيث أن من الممكن أن تكون عشبة كف مريم العلاج المثالي لها،وان استخدام عشبة كف مريم يساعد في إعادة التوازن للهرمونات كما ذكرنا وبالتالي علاج حب الشباب.

6- علاج تضخم البروستاتا

كشفت دراسة علمية نشرت في عام 2005، أن استخدام عشبة كف مريم قد يكون مفيدًا في الحماية وعلاج الإصابة بتضخم البروستاتا، حيث أظهرت الدراسة أن هذه العشبة تمتلك مواد ومكونات تعمل على كبح تكاثر الخلايا السرطانية في البروستاتا ومن ثم قتلها.

-هل استخدام عشبة كف مريم آمن

بشكل عام يعتبر استخدام عشبة كف مريم آمنًا عند أخذها بجرعات قليلة وبعد استشارة الطبيب.

-هناك بعض الأعراض الجانبية التي من شأنها أن تظهر نتيجة تناول هذه العشبة، والتي تشمل:

-تهيج المعدة والغثيان والطفح و الحكة وصعوبة في النوم

-زيادة الوزن وتغيير في تدفق الحيض.

-إن كنت حاملًا، لا تقومي بتناول العشبة قبل استشارة طبيبك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً