اعلان

الأمراض الشائعة للرجال فوق سن الخمسين

الرجال فوق سن الخسمين
الرجال فوق سن الخسمين

مع تقدم الرجال في العمر يصاب الكثير منهم بعدد من الأمراض المزمنة، مثل سلس البول وسرطان المثانة، فضلا أمراض القلب والأوعية الدموية، ومشكلات البروستاتا، حيث إنه إذا وصل أحدهم إلى سن الخمسين تبدأ واحدة من هذه الأمراض أو أكثر في الظهور، لذلك يحتاج كبار السن إلى رعاية طبية من نوع خاصة، ورعاية نفسية أيضا حتى لا يشعرون أنهم أصبحوا حمل ثقيل على أبنائهم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الأمراض الشائعة للرجال فوق سن الخمسين.

الأمراض الشائعة للرجال فوق سن الخمسين

أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

يموت أكثر من واحد من كل خمسة رجال بسبب أمراض القلب قبل سن الـ 75، حيث إن أمراض القلب والأوعية الدموية تقتل الرجال أكثر من أي سبب آخر، نظرا لأن مرض القلب وراثي في العائلات، فمن المرجح أن تصاب به إذا كان لعائلتك تاريخ من الإصابة به.

سرطان المثانة

يؤثر سرطان المثانة على البطانة الداخلية للمثانة، وهو رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعا لدى الرجال فوق سن الخمسين، والأشخاص الذين يدخنون ويتعاملون مع المواد الكيميائية المستخدمة في صناعات الأصباغ والجلود والمطاط، معرضون لخطر أكبر.

الرجال فوق سن الخسمين

سلس البول

تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى واحد من كل ثلاث أشخاص يعاني من عدم التحكم في التبول، لحسن الحظ يمكن علاج هذه لحالة أو على الأقل السيطرة عليها، من خلال بعض الأدوية التي يصفها الطبيب.

مشكلات في البروستاتا

تقع غدة البروستاتا بالقرب من المثانة، وتحيط بالأنبوب الذي يخرج من خلاله البول من المثانة، والتهاب البروستاتا من الأمراض الشائعة بشكل كبير بين الرجال الذين يبلغوا سن الخمسين، ويمكن علاجها بالأدوية أو الجراحة.

مشكلات إضافية تصيب الرجال بعد سن الخمسين

تقلب المزاج.

فقدان الكتلة العضلية وإعادة توزيع الدهون.

التعب.

جفاف الجلد.

زيادة التعرق.

ضعف التركيز.

فقدان الحماس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة