اعلان

الغذاء المثالي لمرضى التهاب المسالك البولية

التهاب المسالك البولية
التهاب المسالك البولية

تؤثر نوعية الطعام الذي يتناوله أي شخص على صحته بشكل عام، حيث إن هناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، لكنها قد تكون محذورة على بعض المرضى، وهناك أنواع أخرى يحتاج المرضى تناولها بشكل يومي، وفي حالة مرضى التهاب المسالك البولية، فهم بحاجة إلى بعض الأطعمة التي تكون عامل مساعد مع الأدوية العلاجية الخاصة بهم، مثل التوت البري والزبادي والأسماك الدهنية، بالإضافة إلى جميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وكذلك الغنية بالفيتامينات والمعادن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الغذائي المثالي لمرضى التهاب المسالك البولية.

الغذاء المثالي لمرضى التهاب المسالك البولية

التوت البري

التوت البري من الفواكه الغني بمادة البرانثوسيانيدين، والتي تعمل على عدم التصاق البكتيريا ببطانة المسالك البولية، وهو الأمر الذي يجعل التوت البري من الفواكه المثالية لمرضى التهاب المسالك البولية.

الزبادي

تحتوي منتجات الألبان وخاصة الزبادي على البكتيريا النافعة، وهذا النوع من البكتيريا يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي ومنع الإصابة بأي عدوى.

التهاب المسالك البولية

البروبيوتيك

يفضل تناول المكملات الغذائية أو الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، لأن هذا العنصر يساعد على استعادة التوازن الميكروبي في حالة الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في علاج التهاب المسالك البولية بشكل كبير، كما أنها تعزز حركة الأمعاء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تقليل الضغط على المثانة، ومن بين الأطعمة الغنية بالألياف، الفاصوليا والعدس والشوفان والموز.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد في تخفيف حدة أعراض التهاب المسالك البولية في كثير من الحالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي