اعلان

عادات صحية السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.. تجنب القهوة

السيطرة على ارتفاع ضغط الدم
السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة الشائعة بين الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، وارتفاع ضغط الدم يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية والأعراض المزعجة، لهذا يجب السيطرة على ارتفاعه في وقت سريع، لتجنب حدوث هذه المشكلات التي تعتبر أكثر خطورة، وهناك عدد من العادات اليومية السهلة والبسيطة، التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، بجانب الدواء الذي يصفه الطبيب للمريض.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات صحية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، والتي أبرزها تجنب شرب القهوة.

عادات صحية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم

تجنب القهوة

القهوة وباقي المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب بشكل أسرع، لهذا ينصح الأطباء مرضى ضغط الدم المرتفع بضرورة الاعتدال في تناول تلك المشروبات، أو الامتناع عنها تمامًا.

خسارة الوزن

زيادة الوزن بوابة للكثير من الأمراض المزمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة، لديهم فرصة أكبر لزيادة مرات ارتفاع ضغط الدم، لهذا يجب خسارة الوزن الزائد بشكل صحي.

السيطرة على ارتفاع ضغط الدم السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

ممارسة التمارين الرياضية

يؤكد الخبراء على مدى أهمية ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة بشكل يومي، للحصول على صحة مثالية وخالية من الأمراض المزمنة، والتي منها ضغط الدم المرتفع، كما أن التمارين الرياضية تساعد على تدفق الدم إلى جميع أجهزة الجسم بشكل مثالي.

تجنب الإفراط في استهلاك الملح

الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة احتباس السوائل في الجسم، والكثير من الأعراض والمشكلات الأخرى الأكثر خطورة، لهذا يجب على مرضى ضغط الدم المرتفع، أو الأمراض المزمنة الأخرى، تجنب الإفراط في تناول الملح أو الأطعمة الغنية بالأملاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء