اعلان

نصائح هامة لعلاج الإمساك في المنزل وأهم الوصفات الطبيعية

علاج الإمساك
علاج الإمساك

يعتبر الإمساك من أمراض الجهاز الهضمي التي يُصاب بها الكثير من الأشخاص، بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها البعض، ويسبب الإمساك صعوبة كبيرة في التبرز، فضلًا عن الألم وعدم القدرة على القيام بالأنشطة البدنية اليومية، حتى البسيط منها، ويمكن علاج الإمساك بجانب الأدوية الملينة، من خلال الالتزام بأسلوب حياة صحي، قائم على الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، وشرب كميات كبيرة من الماء، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مع بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تعزيز حركة الأمعاء، وهو الأمر الذي يساهم في علاج الإمساك، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي نتيجة أو تحسن، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص ليصف العلاج المناسب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة لعلاج الإمساك في المنزل.

نصائح هامة لعلاج الإمساك في المنزل

تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية بشكل يومي، والتي تشمل الحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه الطازجة والخضروات الورقية.

ممارسة التمارين الرياضية اليومية بشكل منتظم، لمدة نصف ساعة على الأقل، إذ إن التمارين الرياضية تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يعمل على تعزيز حركة الأمعاء وعلاج الإمساك.

شرب كميات كبيرة من السوائل على مدار اليوم، ويمكن الحصول على السوائل من الماء والعصائر الطبيعية، ويفضل شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء للحصول على أفضل نتيجة.

تجنب جميع مصادر التوتر والقلق والعصبية، التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجهاز الهضمي، وتحدث الإصابة بالكثير من الأمراض، بما في ذلك الإمساك والقولون العصبي والغازات.

علاج الإمساك

وصفات طبيعية لعلاج الإمساك 

الليمون والكمون

كل ما عليك إضافة ملعقة طعام من الكمون إلى كوب ماء مغلي.

أَضف عصير ليمونة واحدة إلى المزيج ثم شربه لعلاج الإمساك.

زيت الخروع

أضف ملعقة كبيرة من زيت الخروع إلى كوب ماء مغلي.

يمكنك شرب المزيج مرتين في اليوم لعلاج الإمساك.

اليانسون

يساعد اليانسون في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي، ومنها الإمساك.

كل ما عليك إضافة ملعقة من اليانسون إلى كوب ماء مغلي.

يمكنك تحلية اليانسون بكمية صغيرة من العسل الطبيعي، ثم شربه لعلاج الإمساك.

WhatsApp
Telegram