اعلان

علاج الضغط العالي في المنزل.. احمي قلبك بالتوت والنبوت

الضغط العالي
الضغط العالي

يعتبر الضغط العالي من الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويسبب أعراض كثيرة، بسبب تأثيره على كافة أجهزة الجسم بشكل سلبي، لهذا يزداد البحث عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن طرق علاج الضغط العالي في المنزل، إذ إنه بجانب العلاج الدوائي اليومي الذي يصفه الطبيب للمريض، هناك عدد من النصائح اليومية التي يجب عليه الالتزام بها، لضمان عدم ارتفاعه، وتجنب حدوث مشكلات صحية لا حصر لها.

ويمكنك حماية قبلك والوقاية من الضغط الغالي بالتوت والنبوت.. فبالتغذية السليمة وتناول الخضروات والفاكهة الطازجة وكذلك التوت ، وممارسة الرياضة والتمارين المختلفة يمكن الوقاية من جميع أمراض القلب والدم وفي مقدمتها الضغط العالي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق علاج الضغط العالي في المنزل، من خلال عدد من النصائح الهامة والضرورية للمرضى.

علاج الضغط العالي في المنزل

تقليل الملح

يؤدي تناول كميات عالية من الملح إلى ارتفاع نسبة الصوديوم في الجسم، وهو الأمر الذي يسبب الكثير من المشكلات الصحية، أبرزها ارتفاع ضغط الدم.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية اليومية في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والوقاية من السكتات القلبية والجلطات، كما أنه مفيد لمرضى الضغط المرتفع.

تجنب الكافيين

يؤدي الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، بما في ذلك الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ، لهذا يجب على المرضى تجنب تلك المشروبات تمامًا.

الضغط العالي

الضغط العالي

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يساعد البوتاسيوم في التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف الضغط على الأوعية الدموية ومتع ارتفاع ضغط الدم، لهذا يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، بما في ذلك الخضروات والفواكه الطازجة.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة أو الكاكاو غير المحلى، على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي لها تأثير إيجابي كبير على صحة الجسم، خاصة لدى مرضى ضغط الدم المرتفع.

الضغط العاليالضغط العالي

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من مواد البوليفينول، التي تساعد في منع ارتفاع ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب الأوعية الدموية، كما أنه مفيد لمرضى السكري من النوع الثاني، ومرضى مقاومة الأنسولين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً