اعلان

أهم النصائح لمرضى الجيوب الأنفية.. بعد العاصفة الترابية وتحذير الأرصاد

عاصفة رميلة
عاصفة رميلة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط الرياح المحملة بالرمال والأتربة، وهو الأمر الذي أثار رعب وقلق مرضى الجيوب الأنفية، خاصة المضطرين إلى النزول في هذا الجو، سواء للذهاب أو العمل أو الجامعة، إذ إن تقلبات الطقس السيئة تؤثر بشكل سلبي على أًصحاب الأمراض المزمنة وحساسية الصدر ومرضى الجيوب الأنفية، وتسبب لهم أعراض مزعجة، بما في ذلك مشكلات في التنفس وصداع وألم، وزاد البحث عن أهم النصائح لمرضى الجيوب الأنفية عند الخروج في هذا الطقس، وطرق علاج التهاب الجيوب الأنفية والسيطرة على الأعراض، عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لمرضى الجيوب الأنفية، بعد العاصفة الرملية.

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

_ ارتداء الكمامة الطبية للوقاية عند الخروج من المنزل، لتجنب تأثير العاصفة الترابية ودخول الهواء إلى الشعب الهوائية.

_ قبل الخروج من المنزل يجب استخدام البخاخات الموصفة تحت إشراف طبيب.

_ الجلوس في الأمكان جيدة التهوية، والابتعاد قدر المستطاع عن الازدحام، لتجنب الشعور بالاختناق.

_ عند الخروج من المنزل يجب الحرص على أخذ أدوية الحساسية معك في حقيبتك لتناولها في موعدها.

_ شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية بمختلف أنواعها، لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

_ الحرص على إغلاق جميع نوافذ المنزل بشكل كامل، لمنع دخول الأتربة والغبار إلى أرجاء المنزل.

الجيوب الأنفيةمرضى الجيوب الأنفية

علاج الجيوب الأنفية

النعناع

يحتوي النعناع على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد في تقليل التهاب الجيوب الأنفية، لهذا يفضل الحرص على تناول النعناع المغلي بشكل يومي، وللحصول على أفضل نتيجة، يمكن شربه أكثر من مرة في اليوم.

الكركم

الكركم من الأعشاب الغنية بمضادات الالتهاب التي تساعد في الوقاية من أمراض كثيرة، ومنها التهاب الجيوب الأنفية، والتهاب المعدة أيضًا، ويمكن تناول مشروب الكركم دافئ بعد غليه، أو إضافة إلى جميع أنواع الطعام بشكله الجاف، للحصول على أفضل نتيجة.

الجيوب الأنفيةمرضى الجيوب الأنفية

الريحان

يحتوي الريحان على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة والمغذية، بالإضافة إلى مضادات الالتهاب والبكتيريا التي تساهم في السيطرة على أعراض التهاب الجيوب الأنفية، ويفضل وضع الريحان في جميع أنواع الطعام، للوقاية من الأمراض وتحسين التهاب الجيوب الأنفية بجانب العلاج الدوائي.

الثوم

يعتبر الثوم من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض الموسمية، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الالتهاب والعناصر الغذائية، كل ما عليك إضافته إلى الطعام بصورته الطازجة أو البودرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً