اعلان

كيف تتعامل مع لدغات الحشرات لدى الأطفال؟

لدغ الحشرات
لدغ الحشرات
كتب : وكالات

كثيرا ما يتعرض الأطفال للدغات الحشرات خلال فصل الصيف. فكيف يتصرف الوالدان حينئذ؟.

للإجابة عن هذا السؤال، أوصى الدكتور أولريش فيجلر الوالدين بإزالة بقايا الحشرة - في حالة وجودها – مع مراعاة عدم الضغط على كيس السم، الذي قد لا يزال ملتصقا.

وأضاف طبيب الأطفال الألماني أنه ينبغي بعد ذلك تبريد موضع اللدغة بواسطة ثلج مجروش موضوع في قطعة قماش، ثم تعقيم موضع اللدغة وتغطيته بلاصقة، وذلك لحمايته من التلوث بفعل البكتيريا من ناحية والحيلولة دون حك موضع اللدغة من ناحية أخرى.

وفي حالة الآلام الشديدة، يمكن استخدام جل يحتوي على مضاد للهيستامين أو جل مثبط للالتهابات.

استشارة الطبيب

وأشار فيجلر إلى أن لدغات الحشرات في نطاق الفم والحلق تستلزم استشارة الطبيب على وجه السرعة؛ نظرا لأنها قد تتسبب في تورم المسالك التنفسية، ومن ثم يعاني الطفل من ضيق في التنفس.

وأضاف طبيب الأطفال الألماني أن بعض الأطفال يعانون أيضا مما يعرف بالحساسية تجاه سم الحشرات، والتي تشكل خطرا على الحياة. وتتمثل أعراض الحساسية في صعوبات التنفس وتورم الوجه بعد التعرض للدغ. لذا ينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض.

وللوقاية من لدغات الحشرات في الصيف، ينبغي ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة، كما يمكن الاستعانة بطارد الحشرات، مع مراعاة استخدام الأنواع المناسبة لبشرة الأطفال، على أن يتم تجديد طبقة طارد الحشرات من وقت إلى آخر؛ نظرا لأن مفعوله يزول بسبب العرق أو الاستحمام في حمام السباحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً