اعلان

الإكزيما.. تعرف على الأسباب وأفضل طرق العلاج

 الإكزيما
الإكزيما

تعتبر الإكزيما حالة جلدية شائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ولها الكثير من الأعراض المزعجة، أبرزها الإحمرار والجفاف وتهيج الجلد، ويمكن أن تحدث لدى الأشخاص في أي عمر، لكنها تبدأ عادة خلال فترة الرضاعة أو الطفولة المبكرة ويمكن أن تستمر حتى مرحلة البلوغ،ويزداد البحث بشكل مستمر عن طرق علاج الإكزيما عبر محرك البحث 'جوجل'، وهناك عدة أنواع مختلفة من الإكزيما، ويتم تحديد النوع الذي يعاني منه المريض خلال نوع الطفح الجلدي المصاب به ومكان حدوثه على الجسم أيضًا، ويمكن علاج الإكزيميا نهائيًا من خلال الالتزام بأسلوب غذائي مناسب لمرضى الإكزيما مع الالتزام بالأدوية العلاجية التي يصفها الطبيب المعالج.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب الإكزيما وأفضل طرق علاجها.

أسباب الإكزيما

سبب الإكزيما غير مفهوم تماما، ومع ذلك يعتقد الباحثون أن ناتج عن فرط نشاط الجهاز المناعي.

وتميل الإكزيما إلى التوهج عندما تتعرض بشرتك لمهيجات خارجية، مما يؤدي إلى المبالغة في رد فعل الجهاز المناعي.ووجد الباحثون أيضا أن بعض الأشخاص المصابون بالإكزيما يلا يصنعون ما يكفي من البروتين المسؤول عن بقاء البشرة رطبة وصحية.

 الإكزيما الإكزيما

أفضل طرق علاج الإكزيما

_ تناول كميات كافية من جميع أنواع الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجلد.

_ تجنب جميع منتجات الألبان والبيض والمسكرات وفول الصويا والقمح التي تؤدي إلى تهيج الجلد.

_ تناول الزبادي أو المكملات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك، وتشير الدراسات إلى أنه نوع من البكتيريا الحية التي تساعد في تخفيف أعراض الإكزيما.

_ شرب كميات معتدلة من الشاي الأخضر الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجلد.

_ تناول الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميجا 3 التي تساعد في مكافحة الإلتهاب.

_ يمكنك تناول الأطعمة الخالية من الجلوتين.

_ يفضل استبدال حليب الأبقار بحليب الأرز.

_ تناول كميات كبيرة من البصل الأخضر الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة الكيرسيتين.

_ تجنب جميع أنواع الشوكولاتة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً