اعلان

أبرز الأمراض الجلدية الشائعة في فصل الصيف وطرق علاجها

أمراض جلدية في فصل الصيف
أمراض جلدية في فصل الصيف

تنتشر الأمراض الجلدية بكثرة في فصل الصيف، حيث يؤثر ارتفاع درجات الحرارة بشكل سلبي على الجلد، فضلًا عن التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة في هذا الوقت من كل عام، والتي تؤدي التهاب الجلد واحمراره، ويزداد البحث في هذه الأيام عبر محرك البحث 'جوجل'، عن أبرز الأمراض الجلدية الشائعة في فصل الصيف وطرق علاجها والوقاية منها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أبرز الأمراض الجلدية الشائعة في فصل الصيف وطرق علاجها.

الأمراض الجلدية الشائعة في فصل الصيف

حروق الشمس

يصاحب عدد كبير من الأشخاص في فصل الصيف بحروق الشمس، بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، خاصة في وقت الذروة من الساعة الـ 11 وحتى الساعة الـ 3، ويمكن الوقاية من حروق الشمس باستخدام كريم واقي الشمس ذات معامل حماية أكثر من 50% عند الخروج من المنزل في هذا الوقت.

أمراض جلدية في فصل الصيفأمراض جلدية في فصل الصيف

حمو النيل

يؤثر التعرق المفرط في فصل الصيف على البشرة بشكل سلبي، خاصة الحساسة، وتزداد الإصابة بحمو النيل وظهور العلامات الخاصة بهذا المرض على مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك اليدين والوجه والكتفين، فضلًا عن التهاب الجلد واحمراره، وهناك العديد من الكريمات الموضعية التي يصفها الطبيب من أجل تهدئة الالتهاب.

أمراض جلدية في فصل الصيفأمراض جلدية في فصل الصيف

حب الشباب

يظهر حب الشباب بكثرة في فصل الصيف، نتيجة التعرق المفرط بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهو من الأمراض الجلدية الشائعة في هذا التوقيت، وأفضل طريقة للسيطرة على حب الشباب، هو عدم التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس الحارقة في وقت الذروة.

أمراض جلدية في فصل الصيفأمراض جلدية في فصل الصيف

التينيا الملونة

يعتبر التينيا الملونة من أكثر الأمراض الجلدية التي تظهر في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وإفراز كميات كبير من العرق، حيث يؤدي عدم تجفيف هذا العرق إلى ترسب الأوساخ والبكتيريا على الجلد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة