اعلان

ماذا يحدث للجسم في حال التوقف عن التدخين.. الصحة تجيب

الاقلاع عن التدخين
الاقلاع عن التدخين

استعرضت وزارة الصحة والسكان، خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، التأثيرات الإيجابية على الجسم في حال التوقف عن التدخين، وماذا يحدث للجسم عند التوقف عن التدخين بكافة أنواعه.

مزايا التوقف عن التدخين مزايا التوقف عن التدخين

قالت وزارة الصحة، إنه بعد التوقف عن التدخين، يبدأ الجسم التخلص من مادة النيكوتين والمواد السامة، وبعد 20 دقيقة تبدأ سرعة ضربات القلب في الانتظام.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه بعد 12 ساعة من التوقف يقل مستوى أول أكسيد الكربون لمعدلاته الطبيعية، مشيرة إلى أنه من بعد الأسبوع الـ12 من التوقف، تتحسن الدورة الدموية ويظهر ذلك على شكل الجلد، وتتحسن وظائف الرئة ويقل الشعور بالارهاق وضيق التنفس.

وأكدت الصحة، أنه بعد سنة كاملة من التوقف عن التدخين، يقل خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة.

ونوهت وزارة الصحة، إلى أن هناك خط ساخن قامت بتدشينه 16328، والخاص بالمساعدة على الإقلاع عن التدخين، والذي يمكن اللجوء إليه والمساعدة على الإقلاع من خلال مجموعة من فريق من التواصل الإجتماعي المدرب لمساعدة المدخنين.

وطالبت الصحة، المدخنين، بضرورة التوقف عن هذه العادة السيئة، لما لها من أضرار جسيمة على أجهزة الجسم المختلفة، مشيرة إلى أن التدخين يؤثر على صحة القلب والكلى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً