اعلان

كيفية التخلص من دهون البطن والكبد في رمضان

كيفية التخلص من دهون البطن والكبد في رمضان
كيفية التخلص من دهون البطن والكبد في رمضان

يعتبر تراكم الدهون في البطن وحول الكبد، من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة في شهر رمضان، بسبب الإفراط في تناول الأطعمة الثقيلة والدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية أيضًا، لهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها طوال الشهر المبارك، من أجل تجنب تراكم الدهون في البطن وحول الكبد، والتمتع بصحة جيدة وخالية من المشكلات والأمراض، وأبرز هذه النصائح هي خسارة الوزن الزائد، وعدم الإفراط في الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية التخلص من دهون البطن والكبد في رمضان.

كيفية التخلص من دهون البطن والكبد في رمضان

_ المحافظة على الوزن الطبيعي للجسم، إذ إن فقد من 5 الى 10% من وزن الإنسان يعود الكبد إلى حالته الطبيعية في كثير من الأوقات.

_ الالتزام بنظام غذائي صحي، من خلال، تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، تقليل تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة، وتقليل تناول السكريات المضافة، تناول البروتين الخالي من الدهون.

_ ممارسة الرياضة يوميًا بشكل منتظم لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع ويفضل اختيار الأنشطة الرياضية الممتعة والمستدامة.

كيفية التخلص من دهون البطن والكبد في رمضانكيفية التخلص من دهون البطن والكبد في رمضان

_ الحصول على قسط كافٍ من النوم، إذ إن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى زيادة تراكم دهون البطن فيجب الحصول على 8 ساعات من النوم كل ليلة.

_ البعد عن جميع مصادر التوتر والقلق، إذ إنه يمكن أن يؤدي التوتر إلى زيادة تراكم دهون البطن.

_ شرب كميات كافية من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، حيث يمكن أن يساعد الماء على الشعور بالشبع وفقدان الوزن.

_ الابتعاد عن التدخين، حيث يؤدي التدخين إلى زيادة تراكم دهون البطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً