اعلان

عوامل تُزيد فرص الإصابة بأمراض القلب.. خذ حذرك

أمراض القلب
أمراض القلب

تعتبر أمراض القلب من المشكلات الصحية التي أصبحت شائعة بين عدد كبير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، حيث تعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية القاتل الأول حول العالم، وهناك عوامل تُزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وأبرزها ارتفاع ضغط وارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، فضلًا عن السمنة تعتبر السبب الرئيسي وراء الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عوامل تُزيد فرص الإصابة بأمراض القلب، خذ حذرك.

عوامل تُزيد فرص الإصابة بأمراض القلب

ارتفاع ضغط الدم

أغلب الأشخاص يجهلون المخاطر التي يسببها مرض ضغط الدم المرتفع في حال لم تتم السيطرة على قراءات الضغط بشكل جيد، حيث إنه من أهم عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويزداد خطر الإصابة به مع التقدم في العمر.

ارتفاع الكوليسترول

ارتفاع الكوليسترول هو أيضًا من العوامل التي يجب أن تنتبه لها لصحة قلبك، حيث يتسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم بتراكم الكميات الزائدة منه على الشرايين، وبالتالي تصلّبها وتضيقها، وزيادة خطر إصابتك بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

السكري

يرفع السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب بمعدل 2-4 مرات أكثر من الأشخاص الأصحاء، لكن في حالة التحكم الجيد في مستوى سكر الدم والالتزام بالعلاج والمراقبة المستمرة لمستوى السكر والكوليسترول، يمكنك خفض هذا الخطر بشكل كبير.

أمراض القلبأمراض القلب

السمنة

السمنة والوزن الزائد يرفع الكولسترول السيء والدهون الثلاثية، ويزيد من خطر إصابتك بالضغط والسكري، وكل هذه العوامل تُزيد فرص الإصابة بأمراض القلب.

التاريخ المرضي للعائلة

إذا تم تشخيص أحد أفراد عائلتك بأحد أمراض القلب على عمر صغير، تحت 55 سنة للرجال، أو تحت 60 سنة للنساء، تُعتبر أكثر عرضة لخطر الإصابة أيضاً.

العمر

مع تقدمك في العمر، يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن مع التعديلات الصحية في حياتك، يمكنك تقليل فرصة حدوث ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً