اعلان

فوائد بذور الشيا المذهلة للأطفال.. أبرزها تعزيز النمو

بذور الشيا
بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، لهذا فهي من أفضل العناصر المفيدة للأطفال وصغار السن، حيث تساعد على تعزيز نمو الطفل وتقوية عظامة، كما أنها تساعد الطفل في الوقاية من أمراض القلب في سن مبكر، وضبط سكر الدم ومنع الإصابة بالسمنة، وعدد من الفوائد التي تجعل الأمهات حريصين على إدراج بذور الشيا في النظام الغذائي للأطفال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد بذور الشيا المذهلة للأطفال، أبرزها تعزيز النمو.

فوائد بذور الشيا المذهلة للأطفال

فوائد بذور الشيا للأطفال

تعزيز النمو

تلعب بذور الشيا دورً كبير في تعزيز نمو وتطور الأطفال، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين وغناها بجميع الأحماض الأمينية الأساسية.

تقوية العظام

تصبح عظام الأطفال أكثر قوة عند تناول بذور الشيا بانتظام، إذ إنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور.

تعزيز صحة القلب

توفر بذور الشيا حماية كبيرة للأطفال ضد الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

مضادة للسمنة

تجعل بذور الشيا الأطفال أقل عرضة للوزن الزائد، ولكن بشرط تناولها باعتدال، حيث إنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان في الماء، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

بذور الشيا بذور الشيا

ضبط سكر الدم

تقلل بذور الشيا من خطر إصابة الأطفال بمرض السكري، لأن أليافها الغذائية تساعد على ضبط مستويات سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

الوقاية من الأمراض المزمنة

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من المركبات المضادات للأكسدة، مثل الكاروتينات والبوليفينول، تجعل الأطفال بمنأى عن الإصابة بالأمراض المزمنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً