اعلان

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

الكنافة بالقشطة
الكنافة بالقشطة

تعتبر الكنافة بالقشطة هي حلوى شرق أوسطية شهيرة، مصنوعة من عجينة مبشورة ومحشوة بالقشدة، مخبوزة حتى لون بني ذهبي، وتغمس في شراب عطري وتتمتع بالدفء للحصول على أفضل نكهة.

وصفة الكنافة بالقشطة سهلة التحضير ومذهلة لتقديمها في شهر رمضان الكريم، وتحرص الكثير من السيدات على طهيها لسهولة تحضيرها وفي نفس الوقت غير مكلفة، حيث تصب مدة طهيها إلى 30 دقيقة. الكنافة بالقشطة

المكونات

- نصف كيلو كنافة.

- ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.

- 2 كوب حليب طازج أو معلب.

- 1 كوب من السكر المطحون.

- 2 ملعقة كبيرة نشا.

- كوب من الزبدة المذابة.

- قطر.

- فستق.

- السكر: لصنع الشراب نحتاج إلى حبيبات السكر الأبيض العادي.

- حليب كامل الدسم: لعمل حشوة الكريمة نحتاج إلى حليب كامل الدسم. يمكنك استخدام الحليب الطازج أو الحليب المجفف.

- الكريمة: يمكنك استخدام كريمة ثقيلة أو مخفوقة أو كريمة طازجة أو كريمة صفيح.

- السميد: يساعد على تكثيف القشدة وبالتالي لا نضطر إلى الإفراط في استخدام دقيق الذرة.

- عصير الليمون: مجرد دفقة للشراب.

- ماء الورد: لإضفاء نكهة على كل من الشراب والقشدة.

- ماء زهر البرتقال: لإضفاء النكهة على كل من الشراب والقشدة. اختياري لكن موصى به.

الكنافة بالقشطة

طريقة التّحضير

- قومي بإعداد الشراب أولاً حتى يبرد تمامًا قبل استخدامه، حضري حشوة الكريمة واتركيها تبرد أيضًا. أخيرًا نحضر العجينة ثم نجمع الكنافة في مقلاة مدهونة بالزبدة، الخبز فقط بالقرب من وقت التقديم لأن الأفضل هو أن يكون دافئًا. يُسكب القطر المبرّد فوق الكنافة الساخنة ويُترك لمدة 10 دقائق قبل أن تقلب إلى طبق التقديم. يُسكب المزيد من الشراب ويُزين بمكسرات.

- اغلي مكونات الشراب بدون تقليب الخليط حتى يذوب السكر، قلل اللهب إلى درجة منخفضة واتركه ينضج لمدة 5 إلى 8 دقائق فقط. يُطفئ المزيج ويُضاف إليه ماء الورد وماء الزهر،ثم انقل الشراب إلى كوب ليبرد تمامًا، قد يبدو الشراب مائيًا جدًا ولكنه سوف يتكاثف عندما يبرد. يمكنك صنع الشراب قبل يوم واحد وتبريده.

- قومي بتسخين الفرن مسبقا إلي درجة حرارة 200 درجة مئوية، ثم احضري أو صاج اوصينية مفتوحة من الوسط، ثم ضعي الكنافة في القالب، ثم اسكبي السكر والزبدة بعد وقلبيهم سابقا في طبق، ثم قلبي الكنافة مع الزبدة والسكر بأطراف أصابعك واحرصي على عدم تقطيع الكنافة.

- خذي كمية من الكنافة وضعيها في الصينية ثم اسكبي القشطة في وسط الصينية احرصي ألا تصل بقاع القالب، ثم وزعي بقية الكنافة وغطييها بالقشطة، ولا تضغطي عليها.

- ضعي الكنافة في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة ويصبح لونها يميل الي اللون الذهبي الغامق.

- اخرجي الكنافة من الفرن وضعيها في طبق مسطح وقومي بتزيين الكنافة بالقطر والفستق.

- قومي بتحضير القشطة بأن تضعي النشا واللبن والفانيليا في وعاء وقلبيهم بالمصري الي أن يتم تذويب النشا، وضعي الخليط على النار وقومي بالتقليب حتي يغلي اللبن، حتي تتكون قشطة ثقيلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري