اعلان

سريعة وجميلة.. طريقة عمل محشي البصل

طريقةعمل محشي البصل
طريقةعمل محشي البصل

يعتبر البصل من العناصر الغذائية الهامة التي تلعب دورا في تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم، كما يعزز صحة القلب، و يحتوي على فيتامين C والمركبات التي تساعد علي تقوية مناعة الجسم ، ويقول الخبراء إن مادة الكيرسيتين الموجودة في البصل تحمي الإنسان من الإصابة بمرض السرطان، وتفضلها الكثير من ربات المنزل بالإضافة إلى جمال شكل محشي البصل .

وفي السطور التالية تستعرض" أهل مصر" أسهل طريقة عمل المحشي البصل

أسهل طريقة تحضير محشي البصل

•يتم قشر البصل ثم اقطعي قطع نصف دائرة من المنتصف لا تقسمي البصلة نصفين ثم احضري وعاء مملوء بالمياة وضعي فيه البصل لمدة 10 دقائق يغلي حتي تطري ورقاته وافصلي قشور البصل بحرص حتي لا تنقطع منك.

• ثم قومي بتحضير حشوة الأرز، احضري إناء عميق وضعي به ملعقة زيت زيتون ثم ضعي، البصل أوالثوم المفروم والأرز الأبيض وقلبيهم وضعي الطماطم والملح والفلفل والبهارات والكزبرة لمدة دقيقتين فقط، ثم ضعي الخليط في وعاء للحشو. إذا كنتِ ترغبين في وضع لحمة مفرومة، وضعي اللحم مع خليط الأرز للحشو.

وحضري ورقات البصل وقومي بحشوها بخليط الأرز ولفها مثل ورق العنب أو الكرنب ويتم رص البصل في صينية ثم ضعي زيت الزيتون وعصير الطماطم ونصف ليمونة على الوجه مع فنجان من الماء الساخن والمرقة وبعض الطماطم المفرومة على الوجه، ثم ضعيه على النار العالية حتي تغلي جيدًا وخفضي النار حتي يتشرب ثم قدمي اطعم صينية محشي البصل.

مقادير محشي البصل

1 - كيلو رز

2 - نصف بصل متوسط الحجم

3 - ملح

4 - فلفل أسود

5 - بهارات حسب الرغبة

6 - ثمرة طماطم مفرومة

7 - بصلة مفرومة

8 - لحم مفروم

9 - كوب صلصة طماطم

10 - فص ثوم مفروم

11 - كزبرة مفرومة

12 - عصير ليمون

13 – مرقة

14 – زيت زيتون .

WhatsApp
Telegram