اعلان

اكتشاف سرير من العصر الحجري في كهف بإفريقيا عمره 200 ألف عام (صور)

اقدم سرير اسري
اقدم سرير اسري

اكتشف علماء الآثار في جنوب إفريقيا، أسرّة بدائية صنعها الإنسان الأول، عن طريق وضع حزم من العشب على طبقة من الرماد، تبدو الطريقة سهلة الصنع من الوهلة الأولى، لكن أسرة العصر الحجري كانت أكثر تعقيدًا مما تبدو عليه.

وأعلن مؤلفو الدراسة الجديدة التي نُشرت الخميس الماضي: 'لقد تم تبليغنا عن اكتشاف فراش عشبي يستخدم مكان مُريحًا للنوم، وصنعه البشر الأوائل الذين عاشوا في Border Cave منذ 200 ألف عاما على الأقل'.

اقدم سرير اسرياقدم سرير اسري

ويعد كهف بوردر، ملجأ صخري يقع في جبال 'ليبومبو' بالقرب من حدود جنوب إفريقيا وإسواتيني، سكنه البشر بشكل متقطع منذ ما يقرب من 227 ألف عاما.

والفراش العشبي المكتشف هناك يعد الآن الأقدم في السجل الأثري، حيث سبقه سرير مصنوع من العشب اكتشف في مدينة سيبودو، بجنوب أفريقيا وعمره حوالي 77 ألف عاما.

اقدم سرير اسرياقدم سرير اسري

ويعد الكهف الصخري من أفضل الأماكن لحفظ وحماية المواد العضوية الموجودة بداخلة، اكتشفت الحفريات في كهف بوردر من 2015 إلى 2019، وفقًا لما ذكره لين وادلي، المؤلف الرئيسي للدراسة الجديدة وأستاذ علم الآثار في جامعة ويتواترسراند في جنوب إفريقيا.

وقال وادلي :'كانت طبقة العشب سميكة جدًا، ربما لا يقل سمكها عن 30 سم وتوضع على قاعدة ناعمة ونظيفة من الرماد، لذلك فهي مريحة مثل أي سرير بمخيم أو كومة قش'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟