اعلان

شون راسل.. فتى أصبح أشهر ناشط بيئي في عمر 16 عاما

شون راسل
شون راسل

يحتاج الطفل المبتكر إلى من يرعاه ويهتم بموهبته، وخاصة إذا كانت تلك الرعاية من الوالدين، فيمكن اكتشاف موهبة الطفل أن تجعله فى المستقبل شخص عظيم، ويقوم بعمل يغير العالم، وهو ما يجسده شون راسل الطفل ابن الـ16 عامًا الذي ابتكر فكرة جعلته من أشهر ناشطي البيئة في العالم، وهو ما ستكشف عنه السطور القادمة.

نشأ شون راسل بالقرب من المحيط، وكان مهتمًا بحماية البيئات البحرية، وفي سن 16، أنشأ مشروع 'ستو إت-دونت ثرو إت' Stow It-Don't Throw Itهو محاولة لمكافحة التأثير السلبي للحطام البحري على الحياة البرية البحرية، وخاصة معدات الصيد المهملة، بحسب موقع 'ثري هوجر' الأمريكي.

شون راسلشون راسل

وأكد الموقع أن شون من خلال مشروعه، أعاد راسل وزملاؤه المتطوعون استخدام حاويات كرة التنس في صناديق إعادة تدوير خطوط الصيد وتوزيعها على الصيادين أثناء تثقيفهم حول أهمية التخلص السليم من الخطوط.

يقود شون مبادرة 'ستو إت-دونت ثرو إت' Stow It-Don't Throw لديها الآن منظمات شريكة في 10 ولايات، يقود شون أيضًا قمة الشباب للمحافظة على المحيطات لمساعدة الأطفال الآخرين على تعلم كيفية إطلاق مشاريع الحفاظ الخاصة بهم

شون راسلشون راسل

وعمل شون لأكثر من عقد من الزمان ، مع مجموعة متنوعة من المنظمات غير الربحية والشركات والوكالات الحكومية ، لرفع دور القيادة الشبابية في مجالات علوم البحار والتعليم والحفظ.

وأصبح شون المدير المساعد لمشاركة الشباب والشراكات في إيرث إكو إنترناشيونال، و يقود الجهود لإشراك القادة الشباب بشكل هادف عبر مجموعة برامج 'سين إرث إكو' EarthEcho لإلهام الشباب للعمل، مع تعزيز الشراكات لتوسيع نطاق وتأثير عمل الآن من أجل مستقبل مستدام.

شون راسلشون راسل

أدار شون سابقًا برنامج 'إيرث إكو واتر شالينج'EarthEcho Water Challenge ، وهو برنامج علمي عالمي للمواطنين شارك فيه أكثر من 1.6 مليون مشارك من 146 دولة، في هذا الدور قاد شون مبادرات لزيادة المشاركة في جميع أنحاء العالم ، وتطوير شراكات برامج تعليمية متنوعة ، وتزويد الشباب بأدوات لترجمة بيانات جودة المياه الخاصة بهم إلى إجراءات هادفة لحماية مستجمعات المياه المحلية الخاصة بهمEarthEcho International.

وبين الموقع، أنه بالإضافة إلى ذلك ، شون هو مؤسس ومدير قمة الشباب للحفاظ على المحيطات، ومن خلال هذا البرنامج ، يعمل على تمكين الشباب بالمعرفة والأدوات والأموال لإطلاق مشاريع الحفاظ على المحيطات الموجهة نحو الحلول في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

يعمل شون في مجلس إدارة الرابطة الوطنية للمعلمين البحريين وكعضو في مجموعة جزر المحيط الهادئ البحرية الوطنية للنصب التذكاري ، ومستشار لمشروع المحيط ، ومشترك في إنشاء مبادرة Sea Youth Rise Up.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً