اعلان

بعد ظهور طفل بهيئة "سوبر مان".. 5 معلومات لا تعرفها عن متلازمة "الخوارق"

طفل سوبر مان
طفل سوبر مان

عندما تقع عيناك على نجوين هوانج نام، طفل فيتنامي يبلغ من العمر 10 أعوام، لن ترفعها مجددًا، بل ستتفحص هيئته متعجبًا، فعلى الرغم من صغر جسمه إلا أن الصبي الصغير يمتلك تكوين عضلي غير منطقي، بل يحتاج إلى المواظبة على التمرينات الرياضية لسينين من أجل الحصول عليها، كل هذا يبدو لك غير منطقي ولكن لا تقلق، فالمثير للجدل لم يأتي بعد.

طفل سوبر مانطفل سوبر مان

ووفقًا لموقع 'فيتنام تايمز'، أكدا والدا نجوين هوانغ نام، أنه يتمتع بقوة أكثر من غيره مقارنة بالأطفال في سنه، حتى عند الولادة، لاحظ الأطباء أن عضلاته تنمو بسرعة وبصورة أكبر من الأطفال الآخرين، وبحلول سن السادسة، كان جسده متناغمًا بشكل غير عادي لدرجة أن والديه نقلاه إلى المستشفى لإجراء فحص طبي، ليوضح الأطباء أن الطفل مصاب بمتلازمة 'سوبر مان'، نعم هذه الإجابة على تساؤلاتك، الطفل عضو في نادي الخوارق، ولكن هذه المتلازمة لا تجعله يحلق في الهواء أو ينفث نار من فمه، بل تؤثر على نموه الجسماني.

طفل سوبر مانطفل سوبر مان

وفي السطور التالي نوضح 5 معلومات لا تعرفها عن متلازمة 'سوبر مان' نقلا عن موقع 'نيوز ميديكال' الطبي:

1- متلازمة سوبرمان، والمعروفة أيضًا باسم 47، XYY، هي حالة مصنفة على أنها اختلال الصبغيات؛ وهو خلل في بنية أو عدد الكروموسومات) حيث يكون لدى الذكور كروموسوم Y إضافي.

2- يؤثر هذا الخلل على واحد تقريبًا من بين كل 850 ذكرًا.

3- كشفت الدراسات البحثية أن لا علاقة لهذا الاختلال بميل الأشخاص للعنف أو الجريمة.

4- يؤدي هذا الاختلال إلى نسب ذكاء أقل من المتوسط، وعوائق في الكلام، وصعوبات في التعلم ، وضعف الأداء في المدرسة، وصعوبات في التفاعل الاجتماعي ، وضعف مدى الانتباه، وفقًا للدراسات التي فحصت القدرة المعرفية لدى الذكور XYY.

5- تتسبب المتلازمة في اضطراب المزاج والقلق واضطراب الوسواس القهري واضطراب التشنج اللاإرادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً