اعلان

كاسيدي جولدشتاين.. طفلة مخترعة في عمر 11 عامًا

كاسيدي جولدشتاين
كاسيدي جولدشتاين

يحب الأطفال الرسم باستخدام أقلام التلوين ، ولكن عندما تنقسم أدوات الكتابة الشهيرة هذه إلى قطع صغيرة أو عندما يتم استخدامها كثيرًا ، يتم تهالكها إلى أجزاء صغيرة جدًا ، قد يكون من الصعب استخدامها ، خاصة للأيدي الصغيرة، ومن هنا بدأت حكاية الطفلة كاسيدي جولدشتاين أحد الأطفال المخترعين، وهي التي دخلت عالم الأطفال العباقرة بعد اختراعها حامل الطباشير الملون.

فكرة الإختراع

واجهت في سن الحادية عشرة ، الطفلة كاسيدي جولدشتاين، وهي من سكارسديل ، نيويورك ، ولدت في عام 1988 ، مشكلة أزعجت الأطفال المبدعين لأجيال، حيث تم كسر الطباشير الخاصة بها وكانت القطع صغيرة جدًا بحيث لا يمكن التمسك بها ومع ذلك ، فقد فشلت في البحث عن مستلزمات الفنون والحرف حتى عثرت على أنبوب بلاستيكي مصمم للحفاظ على الورود طازجة أثناء الشحن، حسبما ذكر موقع جراند بيزنس سكولز.

كاسيدي جولدشتاينكاسيدي جولدشتاين

بدأت قصة جولدشتاين عندما اضطلعت بمشروع كتابة باستخدام أقلام تلوين ، تم تعيينها من قبل مدرس عندما كانت تبلغ من العمر 11 عامًا فقط، لقد واجهت هذه المشكلة بالذات ، ولديها فكرة إبداعية حول كيفية إصلاحها، بالبحث في أدواتها الفنية والحرفية الشخصية ، عثرت على أنبوب بلاستيكي شفاف مصمم بالفعل لحمل أزهار الزينة، واستخدمت هذا الأنبوب لعقد قطع أقلام التلوين المكسورة لتسهيل رسمها. وهكذا ، ولد حامل الطباشير الملون.

الطريق إلى النجومية

دفعت جولدشتاين من قبل معلمها ووالديها لدفع الاختراع البسيط والبارع نحو التسويق، اتفقوا على أن الأداة ستكون مفيدة جدًا للأطفال الذين يتعلمون كيفية الرسم ، وستحمي أيديهم من الاتساخ ، وستطيل أيضًا عمر صندوق نموذجي من أقلام التلوين، وكانت الخطوة الأولى هي التقدم بطلب للحصول على براءة اختراع.

وسرعان ما أبرمت صفقة ترخيص مع شركة كانيون التي كفلت لها خمسة في المائة من رسوم البيع لكل قلم، راند إنترناشيونال، لا يجعلها حاملو قلم التلوين من السهل استخدام الطباشير المكسورة فحسب ، بل تساعد الأطفال أيضًا في صعوبات حركية دقيقة للاحتفاظ بالباستيل الشمعي.كاسيدي جولدشتاينكاسيدي جولدشتاين

كاسيدي الآن

أصبح جولدشتاين عضوًا في مجلس إدارة المعرض الوطني للمخترعين الشباب في أمريكا ودخل جامعة سيراكيوز في 2005 كطالب في كلية الفنون المرئية والمسرحية. في عام 2006 ، حصلت على لقب 'مخترع العام' من قبل مؤسسة تعليم مالكي الملكية الفكرية، وتم تقديم الجائزة في واشنطن العاصمة من قبل عضو الكونجرس جيم سنسنبرينر (R-WI) ورئيس مؤسسة IPO ، هاري جوينيل. كما فازت غولدشتاين أيضًا بجائزة 'المرأة المبتكرة للابتكار الشبابي والقيادة' من مجلس كونيتيكت للتكنولوجيا ، وعرضت منتجها في برنامج 'The Early Show' على قناة CBS.

واستوحى والد غولدشتاين ، نورمان غولدشتاين ، مستوحى من تجربة ابنته وأسس شركة Kids For Kids Co، المكرسة لجعل عملية الاختراع والتسويق التجاري سهلة وفي متناول جميع الأطفال، تشمل مبادرات المنظمة شراكة مع Xerox لإنشاء مسابقة اختراع وطنية للأطفال والتعاون مع جمعية التعليم الوطنية (NEA) لجعل برنامج الشركة التعليمي 'التفكير الابتكاري' متاحًا مجانًا لأعضاء المنظمة.

أصبح نورمان جولدشتاين يحمل ست براءات اختراع خاصة به. بالإضافة إلى ذلك ، اخترعت تشيلسي غولدشتاين ، الأخت الكبرى لكاسيدي ، حقيبة أنيقة مصنوعة من الجينز القديم، ولديها براءة اختراع لهذا المنتج ، الذي يبيع كل قطعة منها بحوالي 50 دولارًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»